وزير الخارجية الروسي يصل السعودية

Ferdos
العرب والعالم
Ferdos31 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 31 مايو 2022 - 11:10 مساءً
وزير الخارجية الروسي يصل السعودية
وزير الخارجية الروسي

وصل منذ قليل سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي إلى أرض المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية له في ظل التطورات السياسية الهامة التي تشهدها روسيا، وأوكرانيا في شهرها الرابع على التوالي.

وزير الخارجية الروسي يزور المملكة

وصل لافروف إلى الرياض والوفد المرافق له، وكان في استقباله نائب وزير الخارجية السعودي وليد بن عبد الكريم، كما كان في استقباله أيضاً وكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم السفير خالد السحلي، كما تواجد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا عبد الرحمن بن سليمان الأحمد.

استقبل وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية الروسي والوفد المرافق له في داخل ديوان الوزارة بالرياض، واستعرض اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز تلك العلاقات المشتركة على مدار سنوات عديدة.

كما تناول اللقاء مناقشة ودراسة الأوضاع الجارية في العالم لاسيما الأزمة الأوكرانية الروسية التي تلقي بظلالها للشهر الرابع على التوالي يتكبد خلالها العالم خسائر اقتصادية ضخمة للغاية في مختلف الدول في العالم.

شدد الأمير فيصل بن فرحان على موقف المملكة العربية السعودية حيال تلك الأزمة، مؤكداً أن موقف المملكة مبني على أساس القانوني الدولي، كما أشار إلى استعداد السعودية لبذل قصارى الجهود للتوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة الأوكرانية الروسية، ويسود العالم الاستقرار، كما أكد على دعم المملكة لكافة الجهود القائمة للتوصل لحل ينهي الحرب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.