فايزر: لقاح فيروس كورونا للأطفال من ستة أشهر حتى خمس سنوات

Ferdos
صحة
Ferdos25 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 25 مايو 2022 - 1:17 صباحًا
فايزر: لقاح فيروس كورونا للأطفال من ستة أشهر حتى خمس سنوات
لقاح فيروس كورونا للأطفال

أعلنت شركة فايزر الأمريكية عن مأمونية لقاح فيروس كورونا للأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمسة سنوات، وهي المراحل العمرية التي لاتزال لم يصدر لها لقاح حتى الآن لمحاربة فيروس كورونا المستجد.

فايزر تؤكد مأمونية لقاح فيروس كورونا للأطفال

أكدت الشركة ف تصريحاتها الرسمية أن لقاح فيروس كورونا للفئات العمرية من 6 أشهر، وحتى عمر خمس سنوات آمان عند أخذ الأطفال الثلاثة جرعات المقررة، وفقًا للاختبارات السريرية التي قامت بها الشركة فإن الجرعات الثلاثة قد أظهرت استجابة مناعية قوية، وتجاوزات نتائج اللقاح ال80% على الحالات التي تم خضوعها للاختبارات السريرية، وتبلغ قيمة الجرعة للأطفال الصغار عُشر الجرعات المقررة للأشخاص الكبار.

تأتي تصريحات الشركة عقب أسابيع قليلة من عقد إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اجتماع لها لتقييم لقاح فيروس كورنا للأطفال، والسماح باستخدام هذه اللقاحات للفئات العمرية الصغيرة أم عدم السماح بذلك.

تُعد المراحل العمرية الصغير مصدر اهتمام بالغ لدى الآباء والأمهات كونها هي الفئات المقلقة عند تلقيها لقاح فيروس كورونا في مثل هذه المرحلة العمرية الصغير.

يُعد لقاح فيروس كورونا للأطفال من اللقاحات التي قاربت على اعتمادها فمن المقرر أن يعتمد لقاح فايزر للفئة العمرية الأقل من الخمس سنوات، وأما لقاح مودرنا فهو للفئات العمرية دون السادسة، وحتى الآن لم تعلن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قرارها، ومن المقرر أن يكون ذلك خلال اجتماعها المقرر عقده خلال شهر يونيو المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.