بايدن:نرحب وندعم ونحمي انضمام فنلندا والسويد للناتو

Ferdos
العرب والعالم
Ferdos18 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 18 مايو 2022 - 10:27 مساءً
بايدن:نرحب وندعم ونحمي انضمام فنلندا والسويد للناتو
فنلندا والسويد

لاتزال ردود الفعل في العالم قائمة حول انضمام فنلندا والسويد إلى حلف الناتو حيث انقسمت الدول بين المؤيد والمعارض، وجاء في المقدمة الولايات المتحدة الأمريكية فقد أعلن الرئيس الأمريكي جون بايدن عن الترحيب، والحماية، والدعم لهذه الدول التي تقدمت رسميًا بطلب الانضمام لحلف الناتو.

موافقة أمريكية على انضمام فنلندا والسويد لحلف الناتو

بعد الترحيب الألماني والرفض التركي، قام البيت الأبيض اليوم الأربعاء بإصدار بيان قال فيه إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يرحب ويدعم بقوة ما اعتبره الترشيحات التاريخية لفنلندا والسويد للانضمام إلى حلف الناتو.

وأشار بايدن أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل مع كل من فنلندا والسويد ضد أي تهديدات قد يتعرض لها الأمن العام، مع مواجهة محاولات العدوان أو التهديد في إشارة إلى التهديد الروسي في حالة قيام روسيا بأي رد فعل اتجاه فنلندا والسويد عقب دخولهما حلف الناتو.

كما نقل البيت الأبيض عن الرئيس قوله إن هذه الخطوة ستعزز الاستراتيجية الدفاعية للتحالف ، مؤكدا أن إدارته تتطلع إلى العمل مع الكونجرس والحلفاء في التحالف لتحقيق ذلك بسرعة.

واعتبر أن الناتو يظل الضامن الأهم لأمن مليار شخص في أوروبا وأمريكا الشمالية على حد التصريحات الرسمية التي ذكرها الرئيس الأمريكي جون بايدن اليوم.

مع الموافقة والترحيب الأمريكي على انضمام الدول أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قلق بلاده من انضام الدول لحلف الناتو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.