تدابير إغلاق صارمة في شنغهاي وبكين بسبب فيروس كورونا

Ferdos
صحة
Ferdos9 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 9 مايو 2022 - 8:24 مساءً
تدابير إغلاق صارمة في شنغهاي وبكين بسبب فيروس كورونا
فيروس كورونا

أعلنت السلطات الصينية عن فرض المزيد من القيود والتدابير لمواجهة انتشار فيروس كورونا في البلاد عقب عودة ارتفاع الحالات مرة أخرى، واستمرار عمل العديد من الجهات لعودة تراجع عدد الإصابات اليومية التي يتم رصدها يوميًا.

إغلاق صارم في بكين وشنغهاي لمحاربة فيروس كورونا

فرضت السلطات الرسمية في الصين مزيد من التدابير الصارمة على أكبر مدن البلاد شنغهاي، وبكين ابتداءً من اليوم الإثنين لتصبح المدينتين شبه السجن الكبير حيت لا يرى المواطنين بالطرق والشوارع تنفيذًا لقرارات السلطات الرسمية.

تدخل اليوم مدينة شنغهاي الأسبوع السادس من الإغلاق على أعقاب انتشار فيروس كورونا، وتحرص السلطات على الوصول إلى عدم تسجيل أي إصابات جديدة خارج خدود مناطق الحجر الصحي، وتسعى إلى أنه بحلول نهاية مايو الجاري لا يتم تسجيل أي إصابات.

قامت السلطات الرسمية بإرسال رسائل نصية إلى 4 أحياء في شنغهاي من أصل 16 حي، وطالبتهم بتخزين السلع الغذائية وعدم الخروج أو القيام باستلام أي طلبات، وأما في جنوب غرب العاصمة بكين قامت السلطات بمنع السكان من الخروج من المنازل، وعقلت مختلف الأنشطة للسيطرة على حالات الإصابات التي رصد تزايدها مؤخرًا.

تعد التدابير التي تقوم بها الصين هي الأكثر صارمة منذ بداية ظهور جائحة فيروس كورونا في البلاد،وتأمل السلطات أن تسجل صفر إصابات بنهاية الشهر الجاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.