استقالة رئيس وزراء سريلانكا وفرض حظر التجول في البلاد

Ferdos
منوعات
Ferdos9 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 9 مايو 2022 - 7:00 مساءً
استقالة رئيس وزراء سريلانكا وفرض حظر التجول في البلاد
سريلانكا

قدم رئيس وزراء سريلانكا استقالته على أعقاب الأوضاع الجارية داخل البلاد واندلاع المظاهرات الحاشدة من المواطنين، ووقوع اشتباكات بين المؤيدين للحكومة وبين المعارضين لتسفر الاشتباكات عن وقوع عدد من الإصابات.

رئيس وزراء سريلانكا يقدم استقالته

قام رئيس وزراء سريلانكا بتقديم استقالته اليوم عقب تفاقم الأوضاع داخل البلاد، واستمرار المظاهرات الحاشدة التي تطالب بتقديم استقالته، والعمل الفوري على تحسين وضع الدولة التي تعاني من نقص كبير في الموارد الأساسية، ونقص المواد الغذائية.

كانت الحكومة قد قامت الجمعة الماضية بفرض حظر التجول داخل البلاد جراء الإضراب العام الذي أصاب البلاد بالشلل التام، إلا أن استمرار الاحتجاجات لا يزال مستمرًا تذمرًا بالأوضاع المتدنية التي تشهدها البلاد من نقص للسلع الغذائية، والكهرباء، وأعلنت الشركة المسئولة عن الغاز أنه أوشك على النفاذ لتسود حالة من الإضراب العام داخل البلاد.

من جانبها حذرت السفارة السعودية المقيمين في مختلف المناطق والأنحاء في سريلانكا بعدم التعرض لمناطق المظاهرات، والتجمعات الحالية، مع فرض السلطات حظر التجول في العاصمة، كما شددت على ضرورة تنفيذ تعليمات السلطات المحلية، وطالبت من المواطنين السعوديين الراغبين في السفر إلى سريلانكا الأيام الحالية بتأجيل ذلك الأمر في ظل حالة عدم الاستقرار الحالية التي تشهدها البلاد، وتشهد سقوط عدد من الإصابات والاشتباكات بين الحكومة والمؤيدين، والمعارضين لها لتتفاقم الأمور في الدولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.