الصحة العالمية تحذر من انتشار مرض الحصبة بين الأطفال وتؤكد الظروف مثالية

Ferdos
صحة
Ferdos1 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 1 مايو 2022 - 2:32 مساءً
الصحة العالمية تحذر من انتشار مرض الحصبة بين الأطفال وتؤكد الظروف مثالية
مرض الحصبة

حذرت منظمة الصحة العالمية من أحد الأمراض القديمة التي كانت تصيب الأطفال منذ سنوات عديدة، وأصبح من الأمراض الغير منتشرة ومن الأوبئة القديمة إلا أن المنظمة حذرت مجددًا من الانتشار بين الأطفال.

الصحة العالمية تحذر من انتشار مرض الحصبة بين الأطفال

أشارت المنظمة في تصريحاتها أن الآن هي عاصفة ظروف مثالية لانتشار هذا المرض القديم موضحة أن أفريقيا سجلت نسبة تزايد 400% من الإصابات بين الأطفال بهذا المرض، كما تم رصد تزايد عدد الحالات المصابة على مدار أول شهرين من العام الحالي.

وأوضحت المنظمة أنه تم تسجيل أكثر من 17000 إصابة خلال شهري يناير وفبراير، مشيراً أن كل من دول الصومال، واليمن، وأثيوبيا، ونيجيريا، وأفغانستان، الدول التي تسجل أعلى معدل إصابات بين الأطفال.

ووفقًا للإحصاءات ، فقد حدثت 21 حالة تفشي كبيرة للمرض خلال الـ 12 شهرًا الماضية ، من أبريل 2021 حتى أبريل 2022 ، تم الإبلاغ عن معظمها في إفريقيا ومنطقة شرق البحر المتوسط ​​، ومن المرجح أن يكون هذا الرقم أعلى من ذلك بكثير.

سجلت إفريقيا زيادة بنسبة 400 في المائة في معدلات الإصابة بالحصبة ، حيث وصلت إلى أكثر من 17000 حالة بين يناير ومارس.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن الزيادة في الحالات “علامة مقلقة على زيادة مخاطر انتشار الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات” ، وحذرت من “تفشي أكبر يؤثر على ملايين الأطفال”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.