عشبة الجنكة .. لا تصلح للأطفال إلا في حدود

Ramzi
صحة
Ramzi25 مارس 2022آخر تحديث : الجمعة 25 مارس 2022 - 2:01 صباحًا
عشبة الجنكة .. لا تصلح للأطفال إلا في حدود

تعتبر عشبة الجنكة من أهم الأعشاب الشائعة في عالم الطب البديل، حيث عرفها العالم من دولة الصين، التي تعتبر أول مجتمع بشري في التاريخ استخدمها، وبالتحديد، فإنها أوراق خضراء شكلها يشبه المروحة، وتتاح للاستخدام في أكثر من شكل مثل المكملات أو العشب المجفف.

تأثير عشبة الجنكة على الأطفال

وفي هذا الصدد نتحدث عن تأثير عشبة الجنكة على الأطفال، إذ يجب علينا أن نحرمهم منها بكل الأنواء، بصرف النظر عما إذا كانت عشبة أو مكملات، إذا لم نستشر الأطباء، ولا يجب أيضا أن يحصل الطفل على البذور تحت أي ظرف من الظروف.

حصول الأطفال على بذور عشبة الجنكة سيؤدي إلى وفاتهم أو إصابتهم بنوبات خطيرة على أقل تقدير، وبالنسبة للاستخدام، فإن لدينا أكثر من طريقة، مثل المكملات بالحبوب الكبسولات، وهناك أيضا الأعشاب التي يمكن أن نحضر الشاي منها، كما يجب علينا تجنب الحصول على بذور عشبة الجنكة حتى لو كانت محمصة أو نيئة.

أيضا، يجب أن نتجنب الحصول على أوراق الجنكة التي لم تُعالَج، لأنها قد تكون شديدة السمية وتسبب الوفاة في الحال، وقبل أن نحصل على عشبة الجنكة كمكمل غذائي، يتعين علينا أن نستشير الطبيب، لمعرفة ما يحتاجه الجسم على وجه الدقة دون أي زيادة قد تعرض حياتنا للخطر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.