محلل سياسي: زيارة “أردوغان” للسعودية فتح صفحة جديدة في العلاقات

Ferdos
مال وأعمال
Ferdos29 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 29 أبريل 2022 - 10:48 مساءً
محلل سياسي: زيارة “أردوغان” للسعودية فتح صفحة جديدة في العلاقات
أردوغان

لا تزال زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تلقى اهتمام كبير كونها الأولى عقب عدة سنوات من الركود في العلاقات التركية السعودية، وتأتي هذه الزيارة الرسمية التي بدأت من الأمس الخميس، وتستمر لمدة يومين.

الرئيس التركي يفتح صفحة جديدة مع المملكة

قال الخبير السياسي يحيى التليدي: إن المملكة العربية السعودية حاضنة العالم العربي والصوت الموحد للعالم الإسلامي،

مشيرا إلى أن زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان الحالية للسعودية فتحت صفحة جديدة، وهوما ذكره الرئيس التركي في  البيان الرسمي الذي ذكره.

كما أكد التليدي أن المملكة رائدة للجميع، وعندما بادرت بإنشاء منظمة التعاون الإسلامي، انضمت إليها 75 دولة من أربع قارات في العالم. لقد مرت خمسون عاما على إنشائها ، وهي مستمرة في دعم أعمال وإنجازات دول وشعوب العالم الإسلامي.

أشار أيضًا إلى الأوضاع الجارية في العالم، والتي تجعل هناك إعادة للرؤية للعلاقات الثنائية في المنطقة، وضرورة العمل على زيادتها، مشيرًا أن زيارة أردوغان الحالية للسعودية هي فتح صفحة جديدة للعلاقة بين البلدين.

كما أوضح أن عودة العلاقات بين البلدين سياسيًا واقتصاديًا هي الأهم في تلك الأوضاع التي تشهدها مختلف الدول، موضحًا أن فتح صفحة الجديدة في العلاقات بين الجانبين قد ترسم ملامح مختلفة للمنطقة بالكامل، كما تشهد المملكة الأيام الأخيرة توافد العديد من الشخصيات الهامة من الكثير من الدول بالعالم العربي والإسلامي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.