الشؤون الإسلامية توجه بإقامة صلاة عيد الفطر في المساجد الغير مكشوفة

Ferdos
منوعات
Ferdos29 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 29 أبريل 2022 - 6:52 مساءً
الشؤون الإسلامية توجه بإقامة صلاة عيد الفطر في المساجد الغير مكشوفة
الشؤون الإسلامية

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد توجيهاتها حول إقامة صلاة عيد الفطر المبارك في الجوامع والمساجد، في ظل استمرار الحالة المطرية التي تشهدها الكثير من المناطق في المملكة العربية السعودية.

الشؤون الإسلامية توجه بصلاة عيد الفطر داخل الجوامع الغير مكشوفة

وجهت الوزارة الفروع الخاصة بها أن تكون صلاة عيد الفطر المبارك داخل الجوامع الغير مكشوفة مع مراعاة التغيرات التي يعلن عنها المركز الوطني للأرصاد، وتعرض بعض المناطق إلى هطول الأمطار الغزيرة خلال اليوم الأول من صلاة عيد الفطر.

وأكدت الوزارة اليوم متابعتها لمتغيرات الطقس التي أكدتها تقارير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ، مشيرة إلى إمكانية استمرار تجهيز المصليات المفتوحة في المناطق التي لا تشهد هطول أمطار.

كما شددت على أن تقام صلاة عيد الفطر المبارك هذا العام في الجوامع الغير مكشوفة مع منع الصلاة في المصليات المكشوفة بالنسبة للمناطق التي ستشهد هطول غزير للأمطار خلال يوم عيد الفطر.

وتتابع الوزارة كافة المستجدات المتعلقة بالجوامع والمصليات، والاستعداد لاستقبال المصلين في الأماكن التي تم تخصيصها لأداء الصلاة، والعمل على حماية المصلين في المناطق التي من المقرر أن تشهد سوء في الأحوال الجوية في وقت الصلاة.

من جانبه يتابع المركز الوطني كافة مستجدات حالة الطقس على مختلف المناطق، والأنحاء بالمملكة في ظل تعرض عدة مناطق لسقوط الأمطار التي قد تؤدي لجريان السيول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.