“الحوامل وكبار السن”.. تعرف على الفئات الأكثر عرضة للخطر بسبب الانفلونزا

Ramzi
صحة
Ramzi9 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 9 أبريل 2022 - 11:05 مساءً
“الحوامل وكبار السن”.. تعرف على الفئات الأكثر عرضة للخطر بسبب الانفلونزا

في المرحلة الانتقالية بين الشتاء والربيع تكثر إصابات نزلات الانفلونزا بشكل كبير للغاية، يفوق في بعض الفترات، ما يحدث في فصل الشتاء، ففي البداية، يظهر كنزلات برد لكنها تتطور في العادة بشكل بطئ، إلى أن تظهر الإصابة بمرض الانفلونزا فجأة.

أعراض الإصابة بمرض الانفلونزا

وفي حين أن نزلات البرد قد تشكل مجرد إزعاج لحظي، لكنه يولد شعورا سيئا، وبالنسبة للأعراض الشائعة، فإننا نتحدث عن الصداع وانسداد الأنف وإسهال وقيء الأطفال، وفقدان الشهية، والشعور بالضعف العام والتعب.

وهناك أيضا قشعريرة وتعرق، وسعال جاف، وآلاف في مناطق متفرقة من الجسم، مثل الأطراف والظهر، كما ترتفع درجات الحرارة عن 38 درجة للبالغين، وقد تصل درجات حرارة الأطفال إلى 40 درجة، مع العلم، أن هناك فئات معرضة للخطر، مثل الأشخاص الذين تخطوا حاجز الـ50 سنة، والرضع.

مصابو الأمراض المزمنة قد يعانون من مضاعفات الانفلونزا، مثل أمراض القلب والسكري وضغط الدم، بالإضافة إلى مصابي امراض الكلى والرئتين، وكبار السن الذين تجاوزت أعمارهم 5 عقود، ومن يعيشون في مساكن ظروفها سيئة أو دور رعاية لفترات زمنية طويلة من أعمارهم، بالإضافة إلى الحوامل والفرق الطبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.