ابتكار نظام جديد للتعرف على هوية مستخدمي الهواتف ببصمة اليد

Ramzi
تقنية
Ramzi7 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 7 أبريل 2022 - 11:53 مساءً
ابتكار نظام جديد للتعرف على هوية مستخدمي الهواتف ببصمة اليد

استطاع باحثون بجامعة لويزيانا الأميركية تطوير نظام ذكاء اصطناعي يمكنه ان يحدد تحديد هوية مستعملي الهواتف النقالة، بالاعتماد على تسجيل بصمة قبضة المستخدم، أي أن التقنية ستكون إمساك قبضة اليد، بناءً على الموجات الصوتية التي تصدر من سماعات الهاتف.

آلية عمل التقنية الجديدة

الموجات تصطدم بيد المستعمل التي تمسك الهاتف، عندما تنطلق ليجرى بيانات بصمة قبضة المستعمل، وعند وصول بعض الإشعارات للهاتف عن طريق إمساك شخص ما بالهاتف مع غلق الشاشة، فإن الهاتف يقوم باستعمال الصوت الذي يصدر من الإشعارات لمعرفة بصمة قبضة الشخص.

وسيتم مطابقة مستخدم الهاتف حتى يتأكد نظام الذكاء الاصطناعي من هوية المستخدم، قبل أن يظهر تفاصيل الإشعارات، وإذا لم يتم التأكد، يظهر على شاشة الهاتف عدد الإشعارات فقط دون أي معلومات إضافية، مع العلم، أن استخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي يستهدف الحفاظ على خصوصيات المستخدمين.

وتعتبر التقنية الجديدة بديلا رائعا لاستعمال الطرق التقليدية، على غرار الأكواد العشوائية وكلمات السر، والتأكد من هوية مستعمل الهاتف النقال عند إجراء عمليات الدفع الإلكترونية، عن طريق المواقع الالكترونية أو الدفع في المحال التجارية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.