البرلمان يدعم رئيس وزراء باكستان ويرفض الإطاحة به

Ramzi
العرب والعالم
Ramzi3 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 3 أبريل 2022 - 4:30 مساءً
البرلمان يدعم رئيس وزراء باكستان ويرفض الإطاحة به

استطاع رئيس وزراء باكستان عمران خان، أن يتصدر وسائل الإعلامية والعربية ومنصات السوشيال ميديا في الساعات الماضية، بعدما تقدم مجموعة من نواب المعارضة في البرلمان الباكستاني، طلب لسحب الثقة منه.

رئيس الوزراء الباكستاني يرفض عزله من البرلمان

“خان” رفض المحاولات البرلمانية لعزله من منصبه، ووصفها بأنها مؤامرة خارجية تدعمها أمريكا، وفي هذا الصدد، رفض البرلمان في باكستان أن يعزل رئيس الوزراء البلاد، حتى أنه ألغى جلسة التصويت، باعتباره “أمر غير دستوري”.

ولم يرضَ رئيس الوزراء عما حدث، رغم أنه جاء في صالحه، وطالب بحل البرلمان، وقبل أن تُحدد موعد جلسة التصويت على سحب الثقة منه بـ24 ساعة، طالب أنصاره بالخروج في مظاهرات احتجاجية لدعمه، وذلك خلال بث تليفزيوني مباشر.

عشرات الباكستانيين استجابوا لدعوة عمران خان، وتظاهروا في مناطق متفرقة من البلاد، على رأسها كراتشي، ثاني أكبر مدن البلاد، قبل أن تبدأ جلسة البرلمان في الصباح، والتي انتهت ببقاء رئيس الوزراء في منصبه، بينما انتشرت الشرطة بشكل مكثف للتعامل مع أي محاولات تخريبية قد تتخلل التظاهرات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.