روسيا ترد على “جوجل بلاي” بـ”ناش ستور”: “التدشين في احتفالات يوم النصر”

Ramzi
تقنية
Ramzi2 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 2 أبريل 2022 - 4:18 مساءً
روسيا ترد على “جوجل بلاي” بـ”ناش ستور”: “التدشين في احتفالات يوم النصر”

يحاول مطورو تكنولوجيا روس تدشين بديل لمتجر “google play” الذي يتبع شركة google، ردا على العقوبات الاقتصادية الضخمة الموقعة على بلادهم، بسبب حربها على أوكرانيا، إذ جرى حظر المستخدمين الروس من استخدام عدد كبير من منصات التواصل الاجتماعي وصفحات الإنترنت.

إجراء صارم من يوتيوب وجوجل بلاي ضد روسيا

وسيتم تدشين الموقع في 9 مايو، وهو ما يوافق عطلة وطنية في روسيا للاحتفال بذكرى النصر في الحرب العالمية الثانية، مع العلم، أن منصة youtube، وجوجل بلاي، أعلنتها أنهما قامتا بتعليق الخدمات الي تقدمانها في روسيا، وبخاصة المربتطة بالدفع.

ومن بين تلك الخدمات، الاشتراكات، مع بداية العقوبات الغربية التي تعرضت روسيا لها بسبب حربها على أوكرانيا، التي أدانتها كل المؤسسات والمنظمات الدولية، إذ لم يعد في غمكان الروس أن يستخدموا جوجل بلاي فيما يتعلق بتطبيقات.

المطورون الروس فقدوا مصدر دخل مهم للغاية، وهو ما جعل بلدهم تدخل على خط الأزمة، ووجه الرئيس فلاديمير بوتين بتدشين تطبيق منافس، سيكون باسم ناش ستور، الذي تعني ترجمته باللغة الروسية “متجرنا”، وسيقدم الكثير من الخدمات الجيدة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام ANDROID.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.