“مضادات أكسدة وخالي من الكافيين”.. تعرف على فوائد الخروب

Ramzi
صحة
Ramzi2 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 2 أبريل 2022 - 4:19 مساءً
“مضادات أكسدة وخالي من الكافيين”.. تعرف على فوائد الخروب

يحظى الخروب بشعبية كبيرة وشهرة على مستوى العالمين العربي والإسلامي، إذ يتم استخدامه بأكثر من طريقه، مثل تناوله كمشروب، وتعرف بعض البلدان العربية باسم “الخرنوب”، التي تعتبر من أقدم الأشجار التي عرفها العالم ويرجع عمرها إلى 4 آلاف سنة في اليونان.

ماذا تعرف عن الخروب؟

وتنتمي فصيلة هذه الشجرة إلى البقوليات، وتعرف ثمارها بالقرون، كما أن شكلها مشابه للبازلاء وبها الكثير من بذور، وطعمها حلو ومذاقها طيب، وبالتالي فإن كل ملعقتين كبيرتين من الخرنوب بها 70 سعر حراري، وبعض القيم الغذائية الإضافية.

الخروب مهم في فوائده الغذائية العديدة للجسم، مثل احتوائه على مضادات أكسدة مهمة ضد الأمراض، كما أنه مليء بالألياف التي تساعد الجسم على الشبع، ويخلو الخروب من الكافيين والغلوتين، كما أنه لا يمد الجسم بقدر كبير من السكر والدهون.

الخروب مناسب لمرضى الضغط لأنه يخلو من الكافيين، ويسهم في علاج مصابي الإسهال، ويعزز صحة القلب عن طريق تقليل الكوليسترول في الدم، ويخلو من التيرامين الذي قد يتسبب في زيادة إصابات الصداع النصفي، وبالتالي فإنه أفضل من الشوكولاتة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.