السكر الاصطناعي يزيد خطر الإصابة بمرض السرطان

Ramzi
صحة
Ramzi28 مارس 2022آخر تحديث : الإثنين 28 مارس 2022 - 6:14 مساءً
السكر الاصطناعي يزيد خطر الإصابة بمرض السرطان

الإفراط في تناول السكر أمر بالغ الخطورة، وهو ما دفع منظمة الصحة العالمية بإصدار منشور رسمي، تنصح فيه باستهلاك السكر بمعدلات تقل عن 10% من إجمالي الطاقة التي يكون الجسم في حاجة إليها، لكن استبدالها بأخرى اصطناعية أخطر بكثير، حتى أنه قد يؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

مخاطر زيادة السكريات في الجسم

زيادة السكريات في الجسم، تتسبب في الكثير من المخاطر والأعراض الصحية الخطيرة، مثل تسوس الأسنان وزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب، وزيادة الوزن، وأمراض على مستوى التمثيل الغذائي، ولأن المحليات الاصطناعية تقلل السعرات الحرارية في الجسم، بسبب المواد غير الطبيعية التي تحتوي عليها، فإن ذلك أثار جدلا واسعا بين العلماء.

باحثون يتبعون معهدي “Inserm” و”INRAE” في فرنسا، إضافة إلى  باحثين م جامعة سوربون باريس نور، ومعهد كنام، تطرقوا إلى مخاطر المحليات الصناعية، عند اكثر من 103 ألف مواطن فرنسي، قاموا بملئ استبيانات بخصوص نظامهم.

ونشرت مجلة “PLOS Medicine” نتائج الدراسة، التي حذرت من الحصول على الأسبارتام وأسيسلفام البوتاسيوم، لأنهما يتسببان في زيادة معدلات الإصابة بنسبة تزيد 13% مقارنة بغيرهم، ومن أهم أنواع المرض، “سرطان الثدي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.