السعودية تحذر من استقرار امدادات الطاقة للأسواق العالمية بسبب ميليشيا الحوثي

Ramzi
العرب والعالم
Ramzi26 مارس 2022آخر تحديث : السبت 26 مارس 2022 - 6:47 مساءً
السعودية تحذر من استقرار امدادات الطاقة للأسواق العالمية بسبب ميليشيا الحوثي

أعلن التحالف العربي في اليمن، أن ميليشيا الحوثي قامت باستهداف مدنيين، في إطار عملياتها العسكرية الهادفة إلى زعزعة استقرار المنطقة، بصفتها واحدة من أخطر الأذرع الإيرانية التي تحاول أن تخلق الأزمات الأمنية في دول الخليج العربي.

المنشآت الاقتصادية في المملكة .. الأكثر تضررا من الهجوم الأخير

المنشآت الاقتصادية في المملكة، كان لها نصيب كبير من الاستهداف، وهو ما جعل القيادة السعودية، تحذر من أن الهجمات الإرهابية، ستهدد إمدادات الطاقة على مستوى العالم، في ظل تنديد دول عربية وأوروبية بهذه الهجمات.

الهجمات استهدفت محطة لشركة أرامكو النفطية في مدينة جدة، إضافة إلى منشآت أخرى، على غرار خزانات الشركة الوطنية للمياه بظهران الجنوب، ومحطة للكهرباء بصامطة، في غضون ذلك، استطاعت الدفاعات السعودية أن تتصدى لهجمة بصاروخ باليستي كانت في طريقها إلى محطة نفطية بجازان ومسيرة مفخخة كانت على مشارف استهداف نجران.

الهجمات لم ينجم عنها أي إصابة أو وفاة، لكن أضرارها المادية كانت ضخمة للغاية، وتضررت منها مركبات مدنية ومبانٍ سكنية كثيرا، ووصف التحالف العربي هجمات ميليشيا الحوثي، بأنها مشبوهة، وستؤدي إلى إشعال نار الحرب في المنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.