الخطوط الجوية السعودية تعلن خطة موسم الحج 1443

Ferdos
العرب والعالم
Ferdos2 يونيو 2022آخر تحديث : الخميس 2 يونيو 2022 - 9:18 مساءً
الخطوط الجوية السعودية تعلن خطة موسم الحج 1443
الخطوط الجوية السعودية

أعلنت الخطوط الجوية السعودية خطة استقبال موسم الحج 1443 هذا العام وتوافد ضيوف الرحمن من مختلف الدول في العالم على متن عدد كبير من الرحلات الجوية الأمر الذي يحتاج مجهود كبير حتى انتهاء موسم الحج.

الخطوط السعودية تكشف خطة موسم الحج

كشفت الخطوط السعودية عن توفير أسطول خاص بالحج بعدد 14 طائرة تقوم بخدمة نقل الحجاج، والمقرر أن تبلغ عدد الرحلات الجوية 268 رحلة جوية في عدد 15 محطة، وبعدد رحلات داخلية 32 رحلة جوية ستنقل الحجاج من مختلف المناطق بالمملكة لأداء فريضة الحج في 6 محطات.

قالت هيئة الخطوط الجوية أنه سيتم استقبال الحجاج القادمين من الخارج عبر مطارات مطار الأمير محمد بن العزيز الدولي بالرياض، ومطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة هذا بالنسبة لمرحلة الوصول، وأما مرحلة المغادرة أكدت الهيئة على توفير السعة المقعدية اللازمة لاستيعاب هذا الأعداد، والطلب بجانب توفير كافة الخدمات.

كما تم التأكيد أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات المطلوبة لاستقبال أفواج الحجاج من مختلف الدول في العالم، القادمة لأداء فريضة الحج هذا العام، وحرصت الهيئة على توفير عدد كبير من الخدمات خلال الرحلة الجوية منها الاستماع للتلبية، التنبيه قبل نصف ساعة من التحليق فوق موقع الميقات، ولم تنسى الهيئة أيضًا الجانب الترفيهي على مدار الرحلة من خلال البرامج  التثقيفية حول الحج، والعديد من البرامج التعليمية المميزة التي تؤهل الحاج لأداء فريضة الحج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.