الرئيس الروسي:يمكن مناقشة تصدير القمح الأوكراني

Ferdos
العرب والعالم
Ferdos28 مايو 2022آخر تحديث : السبت 28 مايو 2022 - 8:45 مساءً
الرئيس الروسي:يمكن مناقشة تصدير القمح الأوكراني
الرئيس الروسي

أعلن الكرملين اليوم عن مكالمة هاتفية جمعت بين الرئيس الفرنسي، والرئيس الألماني حول الأوضاع الجارية في أوكرانيا، واستمرار احتجاز روسيا للقمح الأوكراني في المواني الأوكرانية ما يثر أزمة عالمية في الغذاء.

بوتين يناقش سبل تصدير الحبوب الأوكرانية

أوضح الكرملين أن فلاديمير بوتين قد أبلغ الرئيس الفرنسي، والألماني أنه من الممكن مناقشة سبل تصدير الحبوب الأوكرانية عبر موانئ البحر الأسود، مؤكدًا استعداد الدولة الروسية في المساهمة ببحث سبل لصادرات الحبوب الأوكرانية من المواني البحر الأسود.

كما شدد بوتين أن اتهام روسيا وإلقاء اللوم عليها بسبب صعوبة الإمدادات أمر عاري تمامًا من الصحة.

كان الرئيس الروسي في وقت سابق قد أعلن عن تفاوض عن السماح بتصدير الحبوب الأوكرانية لدول العالم مقابل أن يتم رفع العقوبات المفروضة على روسيا الأمر الذي تم رفضه من الجهات المسئولة.

من جانبه قال مستشار الرئيس الأوكراني أنه لا يمكن الوثوق في اتفاق يتم مع الجانب الروسي مشيرًا خلال تصريحات له اليوم أن استخدام القوة هو الأمر الوحيد الذي سيعمل على ردع روسيا عما تقوم به.

أضاف مستشار الرئيس الأوكراني في تصريحات له عبر تليجرام أنه لا يمكن الوثوق ببلد تكذب دائمًا باستخفاف، وبأسلوب دعائي، مشيرًا أن الدولة الروسية أثبتت أنها دولة همجي وتهدد أمن العالم، ولا يمكن التعامل معها سوى بالقوة فهي القادرة على ردع البلد الهمجي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.