تويتر توافق على دفع 150 مليون دولار غرامة لفض قضية تتعلق بالخصوصية

Ferdos
تقنية
Ferdos26 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 26 مايو 2022 - 1:42 مساءً
تويتر توافق على دفع 150 مليون دولار غرامة لفض قضية تتعلق بالخصوصية
تويتر

أعلنت السلطات الأمريكية عن موافقة منصة التواصل الاجتماعي تويتر على دفع 150 مليون دولار غرامة لتسوية قضية تتعلق بالخصوصية، ويعد المبلغ المذكور جزء من قضية التسوية، ولم توضح السلطات المبلغ الكلي للغرامة المفروضة على المنصة.

تويتر تدفع 150 مليون دولار لتسوية قضية خاصة بالخصوصية

وجهت لجنة التجارة الفيدرالية ووزارة العدل منصة التواصل الاجتماعي القيام باستخدام أرقام هواتف المستخدمين، وعناوين البريد الإلكتروني المستخدمة في تأمين حساب تويتر ثم قيامها بالسماح للمعلنين باستخدام هذه البيانات لتحقيق الربح منها.

وتضمنت الشكوى التي قدمتها لجنة التجارة الفيدرالية ووزارة العدل أن المنصة الإلكترونية قامت بجمع أرقام هواتف المستخدمين، والبريد الإلكتروني وأوضحت المنصة في ذلك الوقت أن الأمر يتعلق بأمان الحساب، ولكن الشركة في تلك الوقت لم تكشف أنه سيتم استخدام تلك البيانات والسماع للمعلنين باستخدامها لإرسال إعلانات للمستخدمين.

كما كشفت الشكوى أن تويتر كان يكذب في الالتزام بقواعد الولايات المتحدة الأمريكية، والاتحاد الأوربي، والتي تنص تلك القواعد على منع الشركان من معالجة معلومات الخاصة بالمستخدم بطرق لا تتوافق مع الأغراض التي يسمح ويصرح بها المستخدمين لتلك المنصة.

وأوضحت لجنة التجارة الفيدرالية أن تلك التسوية التي تم التوصل إليها ستعمل على حل الإدعاءات بقيام منصة التواصل الاجتماعي تويتر بانتهاك قانون اللجنة الفيدرالية، ولتدفع المنصة التسوية جراء انتهاك خصوصية المستخدمين لها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.