ابتداءً من الغد الأمن العام يمنع دخول المقيمين إلى العاصمة المقدسة

Ferdos
العرب والعالم
Ferdos26 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 26 مايو 2022 - 1:02 صباحًا
ابتداءً من الغد الأمن العام يمنع دخول المقيمين إلى العاصمة المقدسة
العاصمة المقدسة

أعلن العميد سامي بن محمد الشويرخ المتحدث الرسمي للأمن العام أنه وفقًا للتعليمات المنظمة لموسم الحج القادم، والتي بناءً عليه يستوجب حصول المقيمين الراغبين في الدخول إلى العاصمة المقدسة بالحصول على تصريح لذلك.

الأمن العام يمنع دخول المقيمين إلى العاصمة المقدسة

كشف المتحدث باسم الأمن العام أنه ابتداءً من الغد سيتم منع دخول المقيمين من الدخول إلى العاصمة المقدسة بدون تصريح، وفقًا للضوابط الأمنية والجهات المنظمة لموسم الحج، موضحًا أن المقيم سيتم إيقافه من خلال النقاط الأمنية الموجودة قبل الدخول للعاصمة المقدسة للتأكد من وجود تصريح الدخول من عدمه.

وأضاف العميد سامي أن المركبات التي تحمل مقيمين، ولن يكون معهم تصاريح دخول للعاصمة المقدة فسيتم عودتهم من حيث أتوا، ومن لديهم تصريح دخول للعمل بالمشاعر المقدسة صادر من الجهة المختصة، هوية مقيم صادرة من العاصمة المقدسة، تصريح حج، وتصريح حج وهي المستندات المطلوبة لمرور مقيم إلى العاصمة المقدسة.

يأتي ذلك مع إعلان الجهات المختصة ببدء استقبال طلبات الحصول على تصاريح الدخول إل العاصمة المقدسة عبر البوابة الإلكترونية أبشر للعمالة المنزلية أو بوابة مقيم بالنسبة للعاملين في المنشآت.

تكثف الجهات المسئولة في المقدمة وزارة الحج الفترة الحالية الجهود استعدادًا لاستقبال موسم حج به مليون حاج للمرة الأولى منذ أزمة فيروس كورونا في البلاد، وهو ما يتطلب المزيد من الجهود والاستعدادات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.