الأرصاد اليوم: أتربة وسحب رعدية على عدة مناطق

Ferdos
منوعات
Ferdos25 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 25 مايو 2022 - 2:48 مساءً
الأرصاد اليوم: أتربة وسحب رعدية على عدة مناطق
الأرصاد اليوم

أصدر المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس المتوقعة بمشيئة الله تعالى على مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية، وفقًا لقراءات مراصد الأحوال الجوية على السعودية مع استمرار العوالق الترابية، والأتربة المثارة.

الأرصاد:استمرار العوالق التربية

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم استمرار تأثير العوالق المتربة والغبار المرتفع ، مما يحد من مدى الرؤية الأفقية ، في أجزاء من مناطق الرياض والمنطقة الشرقية ونجران. مع أن تكون السماء غائمة جزئياً مع احتمال تكون عواصف رعدية على مرتفعات جازان وعسير والباحة.

وأثار التقرير إلى استمرار نشاط الرياح السطحية على عدة مناطق خلال ساعات اليوم، وتكون حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمال غربية بسرعة 20-42كم في الساعة.

أعلن الباحث في الطقس والمناخ عبد العزيز الحصيني أن اليوم هو بداية تكون بداية النجم الثاني من نجوم الثريا، وهو البطين وأضح الحصيني أن عدد أيامه هي 13 يوم، وفي هذه الفترة تزيد فرصة هطول الأمطار على بعض المناطق في المملكة العربية السعودية.

وتابع الحسيني عبر حسابه الرسمي على تويتر: اليوم الأربعاء 24/10/1443 هـ بداية النجم الثاني من الثريا وهو البطين. أيامه 13 يومًا ، آخر فصل الربيع. ويستمر النهار في الازدياد على حساب الليل ، ويزداد الطقس حرارة ، ويحبس الماء عن الأشجار المزهرة حتى تجتمع الثمرة وتزرع فيها قصب السكر، وبدء حصاد أول ثمرة بطيخ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.