أوكرانيا تطالب بإنشاء ممر آمن لتصدير القمح

Ferdos
مال وأعمال
Ferdos23 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 23 مايو 2022 - 9:54 مساءً
أوكرانيا تطالب بإنشاء ممر آمن لتصدير القمح
أوكرانيا

طالبت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني يوليا سفير يوينكو المجتمع الدولي بضرورة التحرك والمساعدة في إنشاء ممر آمن للقيام بتصدير القمح العالق في موانئ البلاد جراء الإجراءات التي يقوم بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالتحكم في المونئ.

أوكرانيا تطالب بإنشاء ممر آمن لتصدير القمح

أدى عدم قدرة أوكرانيا على تصدير حبوبها إلى ارتفاع أسعار الغذاء العالمية ، كما أدى إلى زيادة احتمالية حدوث مجاعات في البلدان التي تعتمد على صادراتها بصورة مباشرة للحصول على القمح.

ومن جانبه حث وزير الاقتصاد الأوكراني سفيرينكو المجتمع الدولي على المساعدة في رفع الحصار عن الموانئ البحرية في البلاد ، وقال إن هذا يمكن أن يكون “حلًا” من شأنه أن يسمح لأوكرانيا بتصدير الحبوب العالقة حاليًا في صوامعها ولا يمكن شحنها.

وأكدت على أن أوكرانيا تحتاج إلى مساعدة أصدقاءها الدوليين في تأمين ممر آمن للقيام بتصدير القمح عبر الموانئ البحرية، فهناك الآلاف من الأطنان العالقة في الموانئ ولا يمكن تصديرها عبر الموانئ.

وأوضحت أن الطرق الحالية التي تقوم بها أوكرانيا لتصدير القليل من السلع الخاصة بها غير كافية، ولا بد من توفير الممر الآمن للقيام بتصدير الحبوب، مشيرة أنه في حالة اعتماد الطرق الحالية التي تقوم بها الدولة لتصدير السلع الغذائية الزراعية سيستغرق الأمر خمسة أو ستة سنوات، ولذلك هو مهم أن يتم رفع الحظر عن الموانئ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.