بريطانيا:نرصد إصابات يومية بجدري القرود

Ferdos
صحة
Ferdos22 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 22 مايو 2022 - 8:35 مساءً
بريطانيا:نرصد إصابات يومية بجدري القرود
جدري القرود

أعلنت وكالة الأمن الصحي في بريطانيا عن رصد حالات إصابات يومية بجدري القرود الذي أصبح يخيف العالم في ظل الانتشار الكبير الذي يسجله المرض الجديد، في العديد من الدول في العالم، وتحذير من الاختلاط.

بريطانيا ترصد حالات إصابة بجدري القرود كل يوم

قالت وكالة الأمن الصحي أن الحالات التيتم رصدها مصابة بالمرض الفيروسي قادمة من أفريقيا، ولم تقم تلك الحالات بمخالطة أي أشخاص، وتم أكتشاف الحالات المصابة واتخاذ الإجراءات اللازمة اتجاها لتجنب الانتشار.

كان الرئيس الأمريكي جون بايدن قد أعلن اليوم عن ضرورة الحذر والقلق من ظهور جدري القرود، وهذا الانتشار الذي يسجله المرض الفيروسي الذي عاد للظهور مجددًا ليثير حالة من المخاوف والقلق.

يٌعد “جدري القرود” من الأمراض الفيروسية الغير جديدة حيث ظهر المرض للمرة الأولى من سنوات عديدة، وهناك الكثير من الأشخاص الذين حصلوا حينها على تطعيمات معتمدة من مراكز التطعيم في العديد من الدول العربية.

يصنف المرض ضمن الأمراض الفيروسية التي تنتقل إلى الإنسان عند طريق الملامسة المباشرة، وملامسة الأسطح الغير نظيفة، لذلك وجه الأطباء بضرورة ارتداء الكمامة تجنبًا لأي مخاطر صحية، انتقال الفيروس من شخص لآخر.

تصاحب الإصابة ارتفاع درجة الحرارة، وتستغرق فترة حضانة المرض عادة مدة تصل ل 15 يوم، وطفح جلدي وهنا يجب التوجه إلى الطبيب لأخذ العلاج المناسب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.