الأرصاد الجوية: عوالق ترابية على 4 مناطق

Ferdos
منوعات
Ferdos20 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 20 مايو 2022 - 12:10 مساءً
الأرصاد الجوية: عوالق ترابية على 4 مناطق
الأرصاد الجوية

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية عدة تنبيهات اليوم الجمعة على عدد من المناطق التي من المقرر أن تشهد عوالق ترابية، وتتعرض البعض الآخر من المناطق للضباب وتدني في مدى الرؤية خلال اليوم بمشيئة الله تعالى.

الأرصاد الجوية:ضباب على مكة وجازان اليوم

أوضح المركز أن الرياض ستشهد اليوم عوالق ترابية على كل من مناطق (وادي الدواسر، والسليل، والأفلاج) وعلى أن تستمر تلك الحالة الجوية الغير مستقرة حتى ساعات الغروب اليوم الجمعة.

وأما منطقة نجران فتشهد أيضًا عوالق ترابية يصاحبها تدني في الرؤية على كل من مناطق (الخرخير وبدر الجنوب وثار وحبونا وخباش وشرورة ونجران ويدمة)

كما أوضح المركز الوطني للأرصاد أن تشهد المنطقة الشرقية استمرار العوالق الترابية، وتدني في مدى الرؤية وتستمر تلك الحالة الغير مستقرة حتى غروب اليوم.

وأما طقس مكة المكرمة فتسجل اليوم الأعلى درجة حرارة ب 47 درجة، ومن المتوقع أن تشهد اليوم تدني في مدى الرؤية يصاحبها ضباب.

أضاف المركز بأن تشهد منطقة القصيم نشاط للرياح وأتربة مثارة على عدة مناطق بالقصيم، ولم يحدد المركز الوطني للأرصاد عن موعد انتهاء تلك الحالة الجوية الغير مستقرة على مناطق القصيم.

على حسب ما أعلنت الأرصاد الجوية في وقت سابق فتبدأ العاصفة الغبارية على المملكة ابتداءً من يوم السبت المقبل، وتستمر تلك الحالة لمدة ثلاثة أيام، ومن المتوقع أن تشهد عدة دول عربية نفس الحالة الجوية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.