وزير الخارجية الأمريكي: روسيا عطلت حركة الموانئ في أوكرانيا

Ferdos
مال وأعمال
Ferdos19 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 19 مايو 2022 - 11:05 مساءً
وزير الخارجية الأمريكي: روسيا عطلت حركة الموانئ في أوكرانيا
روسيا

أعلن أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي أن روسيا قامت بتعطيل حركة الموانئ في أوكرانيا، وهو الأمر الذي أدى إلى وقف تصدير الحبوب، وهو ما قد يؤدي إلى إصابة العالم بمجاعة خلال العام الجاري في حالة استمرار الحرب بين أوكرانيا وروسيا بدعم أمريكي لأوكرانيا في هذه الحرب ما يزيد الأمور تعقيدًا، وارتفاع للأسعار يدفع العالم أجمع ثمنها فلا أحد رابح في الحرب.

وزير الخارجية الأمريكي يشن هجومًا على روسيا

تأتي تصريحات بلينكن عقب ساعات قليلة على تصريحات مساعد الرئيس الروسي للشئون الاقتصادية الذي ذكر بأن العالم أجمع سيدخل في مرجلة الجوعة بنهاية العام الجاري 2022 في ظل الأوضاع الجارية في العالم.

تأتي تصريحات الجانب الأمريكي، والجانب الروسي بعد مرور يوم واحد من تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، والذي كان قد طالب الغرب بالسماح بوصول الأسمدة والأغذية الروسية إلى الأسواق العالمية، كما طالب روسيا بالإفراج عن الحبوب الأوكرانية المخزنة في المرافئ وهما الإجراءان اللذان يساهمان في حل الأزمة الغذائية المتزايدة في العالم.

أعلنت موسكو اليوم الخميس أنه سيتعين إعادة النظر في العقوبات المفروضة على روسيا،وذلك إذا كانت ستلتزم بأمر الولايات المتحدة الأمريكية، ومن جانبه ناشد ديفيد بيسلي الأمين العام للأمم المتحدة للأغذية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بفتح الموانئ الأوكرانية المغلقة، والتي تؤثر على حركة نقل الغذاء، والحبوب، والتي قام بإغلاقها بوتين منذ دخوله أوكرانيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.