الجوازات تحدد 8 أشتراطات لسفر المواطنين خارج المملكة

Ferdos
العرب والعالم
Ferdos18 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 18 مايو 2022 - 8:18 مساءً
الجوازات تحدد 8 أشتراطات لسفر المواطنين خارج المملكة
الجوازات

في تغريدة لها عبر موق التدوينات القصيرة تويتر أعلنت المديرية العامة للجوازات عن أشتراطات سفر المواطنين في المملكة العربية السعودية إلى الخارج، وفقًا لآخر المستجدات للسفر خارج أراضي الوطن.

الجوازات 8 أشتراطات لسفر الخارج

أشارت الجوازات اليوم أن هناك عدة اشتراطات يجب توافرها لدى المواطنين جاء في المقدمة أنه يجب تبقى فترة أكثر من ثلاثة أشهر على انتهاء صلاحية الهوية الوطنية عند الرغبة في السفر إلى منطقة دول الخليج العربي دون ذلك لن يتمكن المواطن من المغادرة عبر أبشر، وتوكلنا.

أضافت المديرية العامة أيضًا أنه يجب إحضار أصل البطاقة حيث يُعد سجل الأسرة وثيقة إثبات بالنسبة للأشخاص التابعين في السعودية، ولا تمكن الشخص الذي يحملها من القيام بالسفر إلى دول الخليج.

يجب أن يكون الشخص قد حصل على ثلاثة جرعات من اللقاح المعتمد من وزارة الصحة السعودية، ومنظمة الصحة العالمية، واعتمدتها هيئة الغذاء والدواء بالمملكة، وأوضحت الجوازات حالة عدم مرور ثلاثة أشهر على الجرعة الثانية، ويتثنى من ذلك الفئات الموضحة عبر تطبيق توكلنا.

قالت المديرية العامة أيضًا في بيانها عبر تويتر أن الفئات العمرية من 12 عام إلى 16 عام يجب حصولها على جرعتين من اللقاح، وأما الفئات العمرية التي تقل أعمارها عن 12 عام فيجب أن يكون لديها وثيقة تأمين ضد فيروس كورونا لهذه الفئات وفقًا للإجراءات الرسمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.