الهند تحظر تصدير القمح ..وتعطل آلاف الأطنان من القمح بأحد موانيها

Ferdos
مال وأعمال
Ferdos17 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 17 مايو 2022 - 8:16 مساءً
الهند تحظر تصدير القمح ..وتعطل آلاف الأطنان من القمح بأحد موانيها
القمح

أعلنت السلطات المسئولة في الهند عن وقف تصدير القمح ما أدى إلى تعطل لاف الأطنان من القمح في أحد المواني في ميناء “ديندايال ترست” في ولاية غوجارات الهندية، وذلك عقب قرار مفاجئ من الجهات المسئولة في البلاد.

الهند تحظر تصدير القمح

أثار الإعلان المفاجئ للسلطات في الهند حالة من الفوضى في ميناء ديندايال ترست في ولاية غوجارات ، حيث ظلت حوالي 4000 شاحنة محملة بالقمح عالقة في الميناء اليوم الثلاثاء ، فيما كانت أربع سفن محملة بنحو 80 ألف طن من القمح تنتظر قرار المغادرة من السلطات المسئولة في البلاد.

من جهته، قال المتحدث باسم الميناء ، أم براكاش دادلاني: “الشاحنات المحملة بالقمح التي وصلت إلى الميناء بعد 13 مايو ستضطر إلى المغادرة مع البضائع”.

وانتقد وزراء الزراعة في مجموعة السبع على الفور قرار الهند ، وحذروا من “تفاقم” مشكلة إمدادات الحبوب في العالم مع القرار الجديد الذي أعلنت عنه الهند، وأثار حالة من القلق، والتوتر الكبير جراء تفاقم أزمة نقص الحبوب.

جدير بالذكر أنه حتى يوم السبت الماضي، كانت الهند قد أعربت عن استعدادها لمساعدة الأسواق العالمية في حال حدوث مشاكل في الإمداد بسبب الحرب في أوكرانيا ، والتي وفرت 12 بالمائة من صادرات القمح العالمية.

من جانبها أوضحت نيودلهي إن “الحظر” يهدف إلى ضمان “الأمن الغذائي” لسكان الهند البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة، وهو ما يحتاج إلى توفير الحبوب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.