بوتين:العقوبات المفروضة على روسيا تثير أزمة اقتصادية عالمية

Ferdos
العرب والعالم
Ferdos13 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 13 مايو 2022 - 1:40 صباحًا
بوتين:العقوبات المفروضة على روسيا تثير أزمة اقتصادية عالمية
بوتين

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عدة تصريحات هامة حول الأوضاع الجارية بين روسيا وأوكرانيا، والتي بناءً عليها يتم فرض عدد من العقوبات على روسيا وتؤثر بطبيعة الحال على العالم، والأوضاع الاقتصادية الجارية في العالم.

الرئيس الروسي: العقوبات المفروضة على روسيا ستثير أزمة اقتصادية في العالم

أوضح بوتين خلال تصريحات له في اجتماع حكومي أن العقوبات المفروضة على روسيا تؤثر على العالم أجمع، وتثير أزمة اقتصادية عالمية، واحتمالية تعرض بعض الدول لحدوث مجاعة وحمل ذلك الأمر إلى الدول الغربية التي مستعدة للضحية بالكثير من دول العالم لتستمر في سيطرتها على العالم والهيمنة، وفقًا لتصريحات الرئيس الروسي التي نقلت من خلال روسيا اليوم.

أضاف بوتين خلال الاجتماع أن هناك بعض الدول بالفعل تواجه خطر المجاعة، وفي حالة استمرار هوس فرض العقوبات على روسيا فسيكون هناك عواقب صعبة للغاية بالنسبة للدول الأكثر فقرًا، ومواطنين الاتحاد الأوروبي.

قال الرئيس الروسي إنه من الواضح ، بناءً على قوانين اقتصادية موضوعية، أن استمرار الهوس بالعقوبات سيؤدي حتمًا إلى أعقد العواقب وصعوبة على الاتحاد الأوروبي ومواطنيه ، وكذلك على أفقر دول العالم. العالم.

موضحا أن التضخم تباطأ تدريجيا في روسيا خلال شهر أبريل 2022 ، حيث تراجعت وتيرته عدة مرات. مقارنة بشهر مارس الماضي وانخفضت الزيادة الأسبوعية في الأسعار إلى 0.1٪ ، تشهد الميزانية الروسية للفترة من يناير إلى أبريل من هذا العام فائضًا قدره 2.7 تريليون روبل وهذا العام يُظهر الروبل أفضل ديناميكيات بين جميع العملات في العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.