الرئيس الأوكراني:هناك تبادل محتمل لجرحى من آزوف مقابل أسرى روس

Ferdos
العرب والعالم
Ferdos12 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 12 مايو 2022 - 8:17 مساءً
الرئيس الأوكراني:هناك تبادل محتمل لجرحى من آزوف مقابل أسرى روس
الرئيس الأوكراني

أعلن فولوديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني عن وجود تبادل محتمل الحدوث بين جرحى من آزوف مقابل أسرى روس جاء ذلك خلال تصريحات أطلقها في مقابلة لزيلينسكي في برنامج “Porta a Porta” على قناة “Rai1” الإيطالية، والتي ستبث مساء الخميس.

الرئيس الأوكراني يعلن تبادل محتمل للأسرى الروس

أوضح فولوديمير أن أمر تبادل الأسرى بين الطرفين هو أمر متوقع على روسيا، لإتمام الأمر، وكانت كييف قد قدمت عرضًا لروسيا حول سحب آخر الجنود المقاتلين الذين لا يزالون عالقين في مصنع الصلب حتى الآن، إلا أنه من الواضح أن القوات الروسية واصلت قصف المصنع فقد أعلنت القوات الأوكرانية الخميس أن القوات الروسية تواصل قصف المصنع المترامي على الأطراف بالمدينة الساحلية.

كانت الحكومة الرسمية في أوكرانيا قد أعلنت أنها تبحث حاليًا عن إيجاد حل لإنهاء أزمة المقاتلين العالقين في آزوفستال حتى الآن، وقامت الحكومة بعرض على روسيا بتبادل الأسرى الروس مقابل حصول أوكرانيا على المقاتلين لها المصابين بجروح خطيرة.

من جانبه أوضح نائب رئيس الوزراء الأوكراني أن المفاوضات حتى الآن لم تحدث تقدمًا، ومع استمرار المفاوضات بين الجانبين، خرج جميع النساء  والأطفال، وكبار السن من مصنع الصلب المحاصر بينما رفض عدد من المقاتلين التابعين لآزوف الخروج والاستسلام ما جعل روسيا تطلق عليهم النازيه ومتطرفين لتستمر الأزمة بين البلدين، وسط ترقب عالمي لكافة الجهود لإنهاء الحرب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.