طقس غير مستقر على مختلف الأنحاء اليوم

Ferdos
العرب والعالم
Ferdos11 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 11 مايو 2022 - 5:22 مساءً
طقس غير مستقر على مختلف الأنحاء اليوم
طقس

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية توقعاته حول آخر المستجدات التي يشهدها حالة الطقس اليوم بمشيئة الله تعالى.

الأرصاد الجوية: طقس غير مستقر اليوم

أوضح المركز خلال تقريره اليوم باستمرار الرياح المثيرة للأتربة والغبار، والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية على كل من الرياض، والقصيم، والشرقية، وأجزاء من المنطقة الشرقية، كما تؤثر أيضًا تلك الحالة الجوية على كل من الأجزاء الساحلية من تبوك، والمدينة المنورة، ومكة المكرمة لتستمر حالة عدم الاستقرار التي تشهدها حالة الطقس الفترة الحالية.

أضاف المركز الوطني للأرصاد أن كل من مرتفعات عسير، وجازان والباحة فلا تزال الفرصة مهي لهطول الأمطار الرعدية، ويصاحبها نشاط لحركة الرياح التي تؤثر على الرؤية الأفقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم / ساعة في الجزء الشمالي والوسطى ، وجنوبي غربي إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 12-32 كم. / ح ، ويكون ارتفاع الموجة من متر إلى مترين في الجزء الشمالي والوسطى. من نصف متر إلى متر ونصف في الجزء الجنوبي.

كما تكون حالة البحر متوسطة إلى متموجة في الجزء الشمالي والوسطى، وموجات خفيفة إلى متوسطة في الجزء الجنوبي، بينما تتحرك الرياح السطحية على الخليج العربي. من الشمال إلى الشمال الغربي بسرعة 25-45 كم / ساعة ، وارتفاع الأمواج من متر إلى مترين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.