الجامعة العربية تدين مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة

Ferdos
منوعات
Ferdos11 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 11 مايو 2022 - 1:29 مساءً
الجامعة العربية تدين مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة
شيرين أبو عاقلة

أدان الأمين العام أحمد أبو الغيط مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة صباح اليوم الأربعاء على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأوضح الأمين العام أن ما حدث هو جريمة بشعة في حق الصحافة وحرية الإعلام، وهو أمر خطر.

الجامعة العربية تدين مقتل شيرين أبو عاقلة

أكد أبو الغيط أن مقتل الصحفية لا يجب أن يمر مرور الكرام، وهو ما يستوجب فتح تحقيق شامل حول الواقعة البشعة التي راح ضحيتها شيرين أبو عاقلة، وإصابة الصحفي علي السمود في الظهر برصاص.

وأوضاف مصدر مسئول في الأمانة العامة بالجامعة أن الأمين العام للجامعة أكد أن هذه الجريمة ليست غريبة على قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعمل على إسكات الصوت الفلسطيني، وحمل الأمين العام مسئولية هذه الجريمة البشعة إلى الحكومة الإسرائيلية، وشدد على ضرورة معاقبة القائمين بهذه الواقة المفجعة.

أشار الأمين العام أن اسم الصحفية شيرين أبو عاقلة سيضاف إلى سيجل الفخر في الصحافة، ويضاف إلى تاريخ المجاهدين في توصيل الصوت الفلسطيني إلى العالم أجمع.

كانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت عن استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة البالغة من العمر 51عام أثناء أداء مهام عملها في مخيم جنين، وتوجهت قوات الاحتلال إلى المخيم والضفة الغربية وتم استهدافها واستهداف الصحفي علي السمود الذي أصيب في الظهر.

وقام الآلاف من الفلسطينيين بتشييع جثمان الراحلة وسط حالة من الحزن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.