حساب المواطن يودع الدفعة 54 بعد ساعات

Ferdos
العرب والعالم
Ferdos9 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 9 مايو 2022 - 9:33 مساءً
حساب المواطن يودع الدفعة 54 بعد ساعات
حساب المواطن

يودع برنامج حساب المواطن الدفعة 54 بعد ساعات من الآن لجميع المستفيدين من الدفعة الجديدة التي كان البرنامج قد أعلن عن نتائج الأهلية، وفتح باب الاعتراضات أيضًا عبر الموقع الإلكتروني لحساب المواطن لجميع المستفيدين التي ظهرت نتائج الأهلية لهم.

حساب المواطن يودع الدفعة 54 غدًا

حرصت الجهات المسئولة بالرد على استفسارات الكثير من السائلين عن موعد إعادة فتح برنامج حساب المواطن مرة أخرى، وبدء استقبال طلبات لتلقي الدعم عقب فترة كبيرة من الإغلاق، وأوضح البرنامج أنه تم فتح باب التسجيل خلال الفترة من ديسمبر 2017 وحتى مارس 2020  ثم تم توقف التسجيل بناءً على التعديلات المقرة على الدعم المالي الذي يتم تقديمها كل شهر ميلادي.

كان حساب المواطن قد كشف عن تفاصيل الدفعة 53 وأشار حساب المواطن إلى أنه تم إيداع 1.8 مليار ريال للمستفيدين الذين اكتملت طلباتهم ، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لشروط الاستحقاق 10.3 مليون مستفيد واستمر ، فيما بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 25 مليون ريال ، ليصل إجمالي المبلغ الذي دفعه البرنامج للمستفيدين منذ إنشائه إلى أكثر من 116 مليار ريال منها مليار ريال تعويضات عن مدفوعات سابقة.

وبين أن 76٪ من المستفيدين حصلوا على دعم في هذه الدفعة ، وبلغ متوسط ​​الدعم لأسرة واحدة 1065 ريالا ، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 1.9 مليون رب أسرة بنسبة 94٪ ، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 1.9 مليون رب أسرة بنسبة 94٪. بلغ عدد المعالين 8.1 مليون مستفيد ، وعدد المستقلين المستوفين لمعايير الأهلية: أكثر من 122 ألف مستفيد ، ويشكلون 6٪ من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.