أطعمة تقوي المناعة لمحاربة فيروس كورونا

Ferdos
صحة
Ferdos8 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 8 مايو 2022 - 3:50 صباحًا
أطعمة تقوي المناعة لمحاربة فيروس كورونا
أطعمة تقوي المناعة

يُعد تناول الطعام أمر هام للغاية للإنسان للعيش بصحة جيدة، ورفع المناعة لمواجهة فيروس كورونا السائد في مختلف الدول بالعالم، وتأتي المناعة في المركز الأول لمحاربة كوفيد19 على حسب التقارير والاحصائيات الطبية.

أطعمة تقوي المناعة

لتقوية المناعة هناك العديد من الأطعمة التي تساعد في تقوية المناعة للكبار والصغار، لتقوية الجهاز المناعي لمحاربة الأمراض، وتحسين حالة الجسم، والتخلص من العديد من الأمراض عند تناول الغذاء الصحي السليم، وتناول الأطعمة التي تساعد على زيادة معدل المناعة منها:

البيض:

يعد البيض من الأنواع الغنية بالفيتامين والبروتين والمعادن، وهي وجبة رائعة لمن تعد عمر ال 40 عام، ولجميع الأعمار.

بذور الشيا:

تحتوي على كمية كبيرة من البروتين والدهون الصحية كما تحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية، وتحتوي على مضادات الأكسدة.

السمن الطبيعي:

قد يبدو الأمر غريبًا للكثيرين لكن على حسب التقرير الطبية فقد أثبت أن تناول السمن الطبيعي يساعد في بناء نظام مناعي قوي كما يعرف أنه مضاد للبكتيريا والفطريات، ومضاد للأكسدة للجسم كما يساعد في تقوية المناعة.

الزبادي:

يحتوي الزبادي على الكثير من الفوائد المميزة منها البكتيريا النافعة، والقضاء على البكتيريا الضارة، وحماية الجسم من الكثير من الأمراض منها نزلات البرد، بجانب خسارة الوزن، وتقوية المناعة.

الفواكه الحمضية:

تعد الفواكه الحمضية غنية بفيتامين c والعديد من الألياف، ويمكن تناول البرتقال والليمون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.