تعرف على الآثار الضارة لتناول الأسماك وأحذر هذه الأنواع

Ferdos
صحة
Ferdos7 مايو 2022آخر تحديث : السبت 7 مايو 2022 - 3:44 صباحًا
تعرف على الآثار الضارة لتناول الأسماك وأحذر هذه الأنواع
الأسماك

تٌعد الأسماك الوجبة الغذائية المفضلة لدى الملايين من الأشخاص في العالم لتميزها بالكثير من العناصر الغذائية الهامة كما تعد وجبة خفيفة تحتوي على الأوميجا 3 التي لها الكثير من المميزات منها تنشيط الذاكرة.

الآثار الضارة لتناول الأسماك

هناك العديد من أنواع الأسماك التي يتناولها الأشخاص كل يوم، إلا أن التقارير الطبية الحديثة أشارت لوجود آثارة ضارة حيث يوجد ببعض الأسماك المعادن الثقيلة التي تؤثر على صحة الإنسان فيما بعد ذلك، وأشارت التقارير أن أنواع الأسماك الزيتية يوجد بأجسامها معادن ثقيلة تتكون جراء التخلص من النفايات السائلة في المسطحات المائية، وتقوم الأسماك بالتغذية عليها لتتراكم في أجسامها، ويتناولها الإنسان لتؤثر سلبًا على صحته.

عند تناول هذه الأنواع م الأسماك فهي تسبب الكثير من الأضرار منها تزيد معدل الإصابة بمرض السكري، يمنع تناول النساء الحوامل والأطفال من تناول الأسماك الزيتية حيث تؤثر جرعة الزئبق المفرطة بها على الجهاز العصبي للجنين، وتؤثر على الطفل أيضًا.

مع مرور الوقت تجعل الأجيال عرضة للتشوهات الجينية لذلك يجب على الإنسان أن يقوم بتناول الأسماك منخفضة مادة الزئبق، ويتم تناولها من ثلاثة إلى أربعة مرات في الأسبوع لتجنب المخاطر الكبيرة التي تنتج عند تناول هذه الأنواع من الأسماك.

تأتي سمك التونة، وسمك أبو سيف من الأسماك الزيتية التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق لذلك لا يفضل تناولها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.