جون بايدن يعلن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا

Ferdos
العرب والعالم
Ferdos7 مايو 2022آخر تحديث : السبت 7 مايو 2022 - 2:50 صباحًا
جون بايدن يعلن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا
جون بايدن

أعلن الرئيس الأمريكي جون بايدن عن تقديم حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا للمساندة في الحروب الروسية على أوكرانيا، وتزايد الهجوم الروسي على أوكرانيا، والإعلان عن وقوع الكثير من الخسائر المادية والأرواح.

جون بايدن يقدم مساعدات جديدة لأوكرانيا

أوضحت قناة العربية في نبأ عاجل لها أن الرئيس الأمريكي جون بايدن سيقوم بتقديم حقبة جديدة من المساعدات الداعمة لأوكرانيا، تشمل أسلحة ثقيلة، ورادرات مؤكدًا أن الدعم العسكري الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية، والحلفاء ساهم في نجاح كبير للقوات الأوكرانية في معركة كييف.

أضاف بايدن أن الأسلحة والمعدات سيتم إرسالها إلى الخطوط الأمامية بأوكرانيا بعد موافقة الكونجرس عليها، لتواصل الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاها تقديم الدعم التي بحاجة إليه أوكرانيا في معركتها مع روسيا.

كان الرئيس الأمريكي قد تعهد بالاستمرار في تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا ومدها بالأسلحة الثقيلة، وتدريب القوات عليها من خلال تواجد عدد القوات الأمريكية بالقرب من الأراضي الأوكرانية لتدريب القوات على المعدات الثقيلة.

كان الصراع الروسي الأوكراني قد وصل إلى طريق متزايد في العنف والاشتباكات، وأسفر عن وقوع عدد من الإصابات والقتلى، والخسائر وسط محاولات دولية لإنهاء الحرب الدائرة على أوكرانيا من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والذي تعهد وتوعد لجميع الدول التي تدخل وتساند أوكرانيا في حربها مع روسيا مشيرًا أن الرد على هذه الدول سيكون سريع وفوري ورادع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.