التحالف: 3 مراحل لنقل الأسرى الحوثيين لعدن وصنعاء

Ferdos
منوعات
Ferdos6 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 6 مايو 2022 - 12:57 مساءً
التحالف: 3 مراحل لنقل الأسرى الحوثيين لعدن وصنعاء
الأسرى الحوثيين

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن عن البدء في نقل الأسرى الحوثيين على ثلاثة مراحل بدأت أولى الرحلات الجوية في الإقلاع إلى صنعاء، وعدن وفقًا للضوابط التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية.

التحالف يبدأ نقل الأسرى الحوثثين

أوضح المتحدث الرسمي باسم التحالف العميد تركي المالكي أنه تم إقلاع أولى الرحلات الجوية متجه إلى اليمن ضمن المبادرة الإنسانية التي أعلن عنها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

تضمن المبادرة الإنسانية إطلاق سراح 163 حالة إنسانية من الأشخاص الذين شاركوا في القتال ضد المملكة العربية السعودية، وتأتي ضمن المبادرات الإنسانية السابقة التي أعلنت عنها المملكة.

وأشار المالكي أن المبادرة تنص على القيم الإنسانية والإسلامية، دون النظر إلى أي مكاسب سياسية، وعسكرية في هذا الجانب كما يلقى ملف تبادل الأسرى واليمن اهتمام كبير لدى القيادة في المملكة العربية السعودية.

تحث المبادرة السعودية على ضرورة إنهاء الأزمة في اليمن، والعمل على إقامة دولة اليمن، وإنهاء الخلاف الدائر بين الحوثيين والقيادة في البلاد للنهوض بالبلاد مرة أخرى.

هذا وكان الحوثيين قد ارتكب الكثير من العمليات العسكرية التي استهدفت أراضي المملكة العربية السعودية مؤخرًا، وتتصدى لها القوات العسكرية لعدم النيل من المناطق المدنية وإحداث أضرار بها على مدار السنوات الماضية، وقد نجحت القوات بالمملكة في ذلك الأمر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.