تعرف على علامات الإفراط في تناول النشويات

Ferdos
صحة
Ferdos6 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 6 مايو 2022 - 3:34 صباحًا
تعرف على علامات الإفراط في تناول النشويات
علامات الإفراط في تناول النشويات

الحفاظ على الصحة العامة للإنسان أمر هام للغاية يجب على كل إنسان القيام به للحفاظ على الصحة من المخاطر الكثيرة التي تحدث عند تناول الطعام الغير صحي، والإفراط في تناول النشويات وغيرها من أنواع الأغذية التي تٌعد كثرتها أمر خطر على الصحة.

علامات الإفراط في تناول النشويات

النشويات أنواع عديدةوهناك الكثير من عشاق النشويات ويتناولها بكثرة، وهناك بعض المؤشرات التي تدل على الإفراط في تناولها، ويجب التوقف عن ذلك السلوك الغير صحي الذي يسبب الكثير من الأمراض، ويمكنك معرفة إذا كنت مفرط في تناول النشويات أم لا من خلال هذه العلامات:

الشعور بالخمول من أكثر المؤشرات التي يسببها الإفراط في تناول النشويات، بجانب الشعور بالمزاج الغير جيد والميل للاكتئاب، عدم القدرة على ممارسة اليوم والحياة بصورة طبيعة، كما يؤدي الإفراط للشعور بالإرهاق.

كما يؤدي إلى ارتفاع السكر في الدمن زيادة الوزن بصورة كبيرة والتعرض لمرض السمنة، الشعور بالضيق والألم في المعدة بسبب الانتفاخ الذي يسببه كثرة تناول النشويات لذلك الإفراط في تناولها يعد أمر خطر على الصحة، ويجب تجنبه لتجنب الكثير من المخاطر الصحية.

توجد النشويات في العديد من أنواع الغذاء منها المكرونة بأنواعها المختلفة، وتوجد في المخبوزات، والذرة، والأرز، والمعجنات، والبطاطس، الموز، الشوفان، وهناك العديد من أنواع النشويات الأخرى.

هناك نوعان من النشويات النشويات المعقدة هي تلك التي ترفع معدل السكر ببطء، وينخفض ببطء ما يجعل الشعور بالشبع فترة طويلة، والنشويات البسيطة فهي التي ترفع معدل السكر بسرعة، وينخفض بسرعة ما يجعل هناك شعور بالجوع سريع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.