فريدمان: بوتين سيستهدف المدنيين في أوكرانيا لإجبار الناتو على تنفيذ شروطه

Ramzi
العرب والعالم
Ramzi23 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 23 مارس 2022 - 12:36 صباحًا
فريدمان: بوتين سيستهدف المدنيين في أوكرانيا لإجبار الناتو على تنفيذ شروطه

أكد الكاتب والمحلل السياسي الأمريكي توماس فريدمان، أنه يدعم أوكرانيا في حرب روسيا عليها، مشددًا على أن خطة موسكو فشلت في أن تقطع رأس القيادة المركزية في أوكرانيا، التي يزعم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنها “نازية”.

مقال فريدمان في نيويورك تايمز

وأضاف فريدمان، في مقال نشره في “نيويورك تايمز”، أن بوتين لجأ إلى الخطة البديلة، وتخلى عن خطته الأساسية التي بدأ تنفيذ عملياته العسكرية في الرابع والعشرين من فبراير لأجلها، موضحًا: “أتمنى أن ينتصر بايدن وزيلينسكي والاتحاد الأوروبي، لأن القادم سيكون مخيفا للغاية”.

وتابع، أنّ بوتين فشل في أن يسقط أوكرانيا بشكل كامل، بسب المساعدات الأمريكية والأوروبية، بالإضافة إلى العقوبات الصارمة التي تعرضت موسكو لها، والتالي طالت كل قطاعاتها الاقتصادية، بل امتدت إلى المجتمع المدني والجانب الرياضي.

ولفت، إلى أن بوتين سيطلق خطة مفادها، تكثيف إطلاق النيران، حتى يرعب الأوكرانيين ويجعلهم يفرون من بيوتهم، وهو ما يعني خلق أزمة لاجئين جديدة تضاف إلى أوروبا، حتى يشكل ضغطا كبيرا على دول حلف شمال الأطلسي، ويجبرها على أن تُقر أي شرط روسي لوقف الحرب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.