نائب رئيس لجنة الحج يكشف أسباب تكدس المسافرين في مطار الملك عبد العزيز

Ferdos
العرب والعالم
Ferdos5 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 5 مايو 2022 - 8:48 مساءً
نائب رئيس لجنة الحج يكشف أسباب تكدس المسافرين في مطار الملك عبد العزيز
مطار الملك عبد العزيز

كشف هاني بن علي العميري نائب رئيس لجنة الحج والعمرة أسباب التكدس الكبير الذي شهده مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة الأمس، واستمرت حتى صباح اليوم، وسط محاولات لإنهاء الزحام للمسافرين.

كشف أسباب تكدس المسافرين في مطار الملك عبد العزيز

وقال العميري إن الزحام كان مقصوراً على الصالة الشمالية المخصصة فقط لوصول وسفر الخطوط الجوية الأجنبية، والتي لم يحدث فيها تطور في السنوات الماضية، ويمكن تأكيد ذلك بتشكيل هيئة فنية. لجنة فحص وفحص الأجهزة والأجهزة المستخدمة في الصالة ، وإغلاق مبنى الحجاج الذي كان يستخدم لمغادرة الحجاج وتخفيف الضغط على الصالات الأخرى ، بالمخالفة للقاعدة في نفس الفترة من كل عام.

أشار أيضًا إلى أدت فترة العيد والإجازة إلى نقص كبير في العاملين في الطيران المدني وشركات الطيران لفترة اعتبرت ذروة العمل والمغادرة ، وسوء تشغيل المطارات وسط عدم تنظيم الدخول إلى الصالة ، و كان من المفترض أن الدخول كان مقصورًا على أولئك الذين لديهم حجوزات مؤكدة فقط ، وسجلت شركات الطيران أعدادًا أكبر من الأشخاص المنطقيين كركاب “. الانتظار وعدم استيعابهم ووجود أعداد كبيرة من الركاب الراغبين في المغادرة حاملين تأشيرات سياحية أو تجارية أو شخصية وبالتالي لا ينتمون إلى جهة تنظيمية ولا يرتبطون بأي جهة تنسيقية.

وفيما يتعلق بالحلول ، أشار نائب رئيس اللجنة الوطنية لأنشطة الحج والعمرة إلى أن قاعة الحجاج والمعتمرين قد تم افتتاحها بكامل طاقتها التشغيلية ، وليس ببساطة ، مما يساعد على تقليل الازدحام بشكل أكبر.

ولفت إلى أهمية تشكيل لجنة للتنسيق مع شركات الطيران وشركات خدمات العمرة التي تقدم خدمات أرضية لجدولة الرحلات المتأخرة ، والتنسيق لتوفير الراحة للحجاج المتأخرة رحلاتهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.