الصحة العالمية تحذر من السمنة في أوروبا وتؤكد تصل لنسبة وبائية

Ferdos
صحة
Ferdos4 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 4 مايو 2022 - 10:56 صباحًا
الصحة العالمية تحذر من السمنة في أوروبا وتؤكد تصل لنسبة وبائية
السمنة

أعلنت منظمة الصحة العالمية آخر تطورات نسب السمنة في أوروبا ومدى ارتفاع النسبة بصورة كبيرة للغاية في مختلف الفئات العمرية، وهو الأمر المخيف ويسبب الكثير من الأمراض المختلفة لهذه الفئات.

منظمة الصحة العالمية من ارتفاع معدل السمنة في أوروبا

وصفت المنظمة أن معدل السمنة في أوروبا وضع وبائي حيث ارتفعت النسبة بصورة كبيرة للغاية، فقد وصلت نسبة البالغين 60%، وبلغت نسبة الأطفال الثلث وهو أمر خطر للغاية مع هذا الارتفاع الكبير في الأعداد.

أوضح التقرير أن ارتفاع معدل السمنة في جميع أنحاء القارة مقارنة بأي منطقة أخرى في العالم، ويختلف الأمر وهذه النسب في الأمريكتين، مشيرة إلى أن هناك استمرار دائم في ارتفاع نسبة معدل السمنة في أوروبا، موضحًا أنه لا يوجد دولة عضو تسير على الطريق الصحيح لوقف هذا الارتفاع الكبير في نسبة معدل السمنة.

حذر الأطباء من الارتفاع الكبير في نسبة السمنة فإنها تسبب الكثير من الأمراض الخطيرة منها مشاكل التنفس، والسكر، وأنواع عديدة مختلفة ومتنوعة من السرطان بجانب الأمراض الأخرى التي تؤدي إلى الوفاة.

وكان رئيس منظمة الصحة العالمية حذر في وقت سابق من ارتفاع معدل السمنة، وأهم الأكثر إصابة بمضاعفات فيروس كورونا الشديدة، والتي تؤدي إلى الدخول إلى العناية المركزة، أو الوفاة كونها هي الفئة الأكثر تعرضًا للمخاطر الصحية، ولذلك تعد أمر مزعج وخطر على صحة الإنسان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.