إندونيسيا:وفاة 3 أطفال بالتهاب الكبد الغامض

Ferdos
صحة
Ferdos3 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 3 مايو 2022 - 6:43 مساءً
إندونيسيا:وفاة 3 أطفال بالتهاب الكبد الغامض
التهاب الكبد الغامض

أعلنت وزارة الصحة في إندونيسيا عن وفاة 3 أطفال بالتهاب الكبد الغامض الذي لا يزال يربك العالم لغموض الأسباب المتعلقة بظهور هذا المرض، وعلاقته بالأطفال والسبب في  استهداف هذه الفئة من الصغار.

التهاب الكبد الغامض

أكدت الوزارة في بيانها أنه تم تسجيل ثلاثة وفيات من الأطفال بالتهاب الكبد الغامض لترتفع الحصيلة إلى 4 حالات وفاة حتى الآن من بينهم حالة وفاة من الولايات المتحدة الأمريكية، وبلغت حصيلة الإصابات لأكثر من 200 طفل منذ بداية ظهور هذا المرض.

وأوضحت وزارة الصحة أن الأطفال الثلاثة تتراوح أعمارهم عامين، و8 أعوام، و11 عام، وظهرت عليهم أعراض الإسهال، والقيء، والغثيان، ووجود آلام في البطن قبل ظهور علامات التهابات الكبد عليهم.

كما كان الأطفال يعانون من الحمى، والتشجنات، وفقدان الوعي، واليرقان، وأكدت الوزارة أنها تشك بأن هؤلاء الأطفال كانوا يعانون من التهاب الكبد الوبائي الحاد، وجاري اتخاذ كافة الإجراءات الطبية والفحوصات للفيروس لمعرفة السبب في ظهور هذا المرض، ومدى علاقته بفيروس كورونا للتوصل إلى سبب ظهور هذا المرض الغامض.

من جانبها حذرت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق من ظهور مرض التهاب الكبد الغامض لدى الأطفال مؤكدة أن أسباب هذا المرض لا تزال غامضة، وغير معروفة حتى الآن كما لم يتم التوصل إذا كان ظهور هذا النوع من الأمراض له علاقة بفيروس كورونا أم لا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.