مصر..موجة غضب عارمة بسبب مقطع فيديو لغش لحوم الحواوشي

Ferdos
صحة
Ferdos3 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 3 مايو 2022 - 5:55 مساءً
مصر..موجة غضب عارمة بسبب مقطع فيديو لغش لحوم الحواوشي
لحوم الحواوشي

حالة من الغضب العارمة تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي المصرية على مدار الساعات الماضية عقب قيام البعض من رواد مواقع التواصل بتداول مقطع فيديو يوضح طريقة قيام بعض المحلات بغش لحوم الحواوشي التي تتناول بكثرة في مصر.

اللحم المفروم بالكراتين

بدأت واقعة الكراتين المفرومة ووضع التوابل والبهارات لها لعدم معرفة الطعم بقيام أحد الأشخاص بتصوير فيديو من أحد المطاعم الشهيرة على حد قوله حيث أشار مصور الفيديو أن مكان تصوير الواقعة يعد من أشهر المطاعم التي تنتج ما يقرب من 500 إلى ألف رغيف حواوشي يوميًا.

أشارت الواقعة إلى قيام بعض المطاعم بنقع ورق كراتين البيض في مادة حمراء ثم فرمها مع وضع التوابل لها ثم بيعها على أنها لحمة مفرومة، ويصعب على المستهلك التفرقة بينها وبين اللحم المفروم الجيد.

من جانبها أكدت الدكتورة شيرين ذكي رئيس لجنة سلامة الغذاء بنقابة الأطباء البيطريين بتجنب شراء اللحوم المفرومة من المناطق مجهولة المصدر، مشيرًا إلى قيام البعض من الأماكن بفرم ورق كرتون البيض وبيعه على أنه لحم مفروم.

أوضحت الدكتورة شيرين على قيام البعض بفرم الورق ووضع مادة لون أحمر للحصول شكل ومذاق اللحم المفروم الحقيقي، عقب هذه التصريحات والفيديو المتداول هناك حالة من الغضب الشديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ومطالب بمحاسبة جميع الأشخاص أصحاب الواقعة لفرم ورق الكراتين وبيعه للمواطنين على أنه لحوم مفرومة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.