بيل جيتس: لم نشهد أسوأ ما في جائحة فيروس كورونا حتى الآن

Ferdos
صحة
Ferdos2 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 2 مايو 2022 - 8:38 مساءً
بيل جيتس: لم نشهد أسوأ ما في جائحة فيروس كورونا حتى الآن
بيل جيتس

أعلن المؤسس المشارك لشركة ما يكروسفت بيل جيتس عدة تصريحات هامة حول فيروس كورونا، وتوقعه بظهور متحور جديد في الأسواق ليكون أكثر انتشارًا وفتكًا من الفيروس الحالي على حد تصريحاته.

بيل جيتس يتوقع الأسوأ  لفيروس كورونا

أوضح الملياردير أن فيروس كورونا لا يزال مستمر في العالم مشيرًا أن الأسوأ من تلك الفيروس لم يأتي بعد حيث لا يزال أنه من الممكن أن يظهر متحورًا جديدًا يكون أكثر شدة، وخطورة من المتحور الحالي لهذا الفيروس.

كما أشار جيتس أن العالم لا يزال في خطر ظهور أي متحور جديد قد يكون أكثر فتكًا من المتحور الحالي، مشيرًا أنه حتى هذا الوقت لم يشهد العالم الأسوأ من هذه الجائحة خاصة وأن احتمالية ذلك الأمر يزيد عن 5%.

هذا وطالب بيل جيتس في تصريحاته قائدة العالم إلى ضرورة القيام بمزيد من الإنفاق للاستعدادات الخاصة بمواجهة التهديدات الصحية، وأهمية اللقاحات طويلة المفعولة التي تعمل على عدم نقل العدوى، مشرًا أنها مطلوبة بكثرة.

كان جيتس قد أجرى مقابلة صحفية عام 2019 وتوقع بظهور وباء يجتاح العالم، يظهر من أسواق الصين، وينتشر ذلك الوباء العالم لتثير تصريحاته حالة من القلق لدى الكثيرين من الأشخاص خاصة عقب العودة التدريجية للحياة في الكثير من الدول التي شهدت تطعيم العدد الأكبر من سكانها، والسيطرة الكبيرة على أعداد الإصابات اليومية لتبدأ الدول في إلغاء القيود الصحية المفروضة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.