استعدادات مكثفة لصلاة عيد الفطر في المسجد النبوي

Ferdos
منوعات
Ferdos2 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 2 مايو 2022 - 3:21 صباحًا
استعدادات مكثفة لصلاة عيد الفطر في المسجد النبوي
صلاة عيد الفطر

جهود مكثفة تقوم بها الجهات المسئولة في المسجد النبوي لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك الذي يفصلنا عنه ساعات قليلة للغاية، وتقوم الجهات بالعديد من الخدمات المختلفة لإقامة الصلاة للمرة الأولى عقب فترة كبيرة من توقفها.

صلاة عيد الفطر في المسجد النبوي

بأكثر من 25 ألف سجادة يقوم العاملون في المسجد النبوي بفرشه، وتهيئته على أكمل وجه استعدادًا لاستقبال الجموع الغفيرة المتوقع حضورها إلى المسجد لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك، كما حدث في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك الذي شهد حضور مكثف من المعتمرين، والمصلين.

وأوضحت الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي انه تم استخدام 4000 لتر من المعقمات بجانب 700 لتر من المعطرات، وتوفير الآلاف من زجاجات ماء زمزم تم توزيعها على جميع أنحاء المسجد النبوي.

كما تم فرش 30 ألف سجادة في ساحات المسجد الخارجية، وسطحه كما قامت الجهات المسئولة عن تنظيم صلاة العيد داخل المسجد النبوي بفتح جميع الأبواب البالغ عددها 100 باب للتيسير على المصلين،وعدم التدافع والتزحام وقت الدخول لأداء الصلاة.

شملت أيضًا التحضيرات القائمة تحضيرات العربات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن على المداخل لنقلهم لأداء الصلاة بكل يسر وسهولة.

مع هذه التحضيرات الكبيرة بداء المصلين في التوافد على المسجد منذ وقت مبكر من أداء الصلاة، ويرصد الجميع مدى الحضور المقرر أن يكون مكثف لعودة صلاة عيد الفطر بتجمع للمرة الأولى منذ جائحة كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.