ما يقرب من 4 مليارات دولار إيلون ماسك يبيع أسهم في تسلا

Ferdos
تقنية
Ferdos30 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 30 أبريل 2022 - 10:32 صباحًا
ما يقرب من 4 مليارات دولار إيلون ماسك يبيع أسهم في تسلا
إيلون ماسك

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا عن بيع عدد من أسهم شركة تسلا للسيارات الكهربائية بمجموع أكثر من 4.4 مليون سهم بقيمة تتراو ح 870 دولار إلى 1000 قيمة السهم الواحد في هذه الصفقة الهامة.

إيلون ماسك يبيع عدة أسهم لشركة تسلا

أشار الرئيس التنفيذي لتسلا أن عمليات بيع الأسهم تمت يومي الثلاثاء، والأربعاء الماضيين، ويمتلك ماسك في هذه الشركة 172 مليون سهم قبل عملية البيع التي تمت مؤخرًا لعدد من الأسهم التي يمتلكها أغنى رجل في العالم على حسب الإحصائيات الرسمية، ويمتلك في شركة تصنيع السيارات الكهربائية 17%.

تأتي عمليات البيع عقب مرور أيام قليلة على استحواذ إيلون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، في صفقة قدرت ب 44 مليار دولار بقيمة 54.20 للسهم الواحد، وهي نسبة مرتفعة مقارنة بسعر الأسهم داخل السوق.

ووصف الكثير هذه الصفقة بأنها فوز وانتصار لأغنى رجل في العالم، والذي أكد أنه سيقوم بتطوير منصة التواصل الاجتماعي، وسط ترقب كبير لمعرفة ماينوي ماسك القيام به مع موقع التواصل الهام لدى الملايين من العملاء حول العالم.

هذا ويتوقع الكثيرين أن قيام ماسك ببيع الأسهم سيضاعف من سيطرته على تسلا التي نجحت وساهمت بصورة كبيرة في جعله الرجل الأغنى في العالم، وتتزايد قوته أيضًا عقب الاستحواذ الأخير على تويتر التي تعد صفقة ناجحة قام بها عقب قيام المساهمين بتغيير موقفهم عقب العرض الكبير لسعر السهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.