الرئيس التركي يزور السعودية اليوم الخميس 28/4/2022

Ferdos
مال وأعمال
Ferdos28 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 28 أبريل 2022 - 11:00 صباحًا
الرئيس التركي يزور السعودية اليوم الخميس 28/4/2022
الرئيس التركي

ناقلت وسائل الإعلام السعودية والتركية قيام الرئيس التركي رجب طيب أوردغان بزيارة المملكة العربية السعودية اليوم الخميس الموافق الثامن والعشرون من أبريل 2022 عقب فترة كبيرة من انقطاع الزيارات الرسمية.

الرئيس التركي يزور السعودية اليوم

تأتي زيارة أردوغان اليوم عقب فترة كبيرة من انقطاع الزيارات الرسمية بين البلدين، وتحديدًا لم يتوجه الرئيس التركي إلى المملكة منذ مقتل جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في أسطنبول لتعاني العلاقات السعودية التركية حالة من الركود.

ذكرت الجهات المسئولة التركية أن الرئيس أردوغان سيقوم خلال هذه الزيارة الهامة ببحث العلاقات السعودية التركية، والعمل على زيادة سبل التعاون بين البلدين، ومن المقرر أن تستمر هذه الزيارة لمدة يومين.

بهذه الزيارة تعود العلاقات التركية السعودية بصورة تدريجية لما كانت عليه من قبل عقب ما يقرب من 4 أعوام توقفت خلالها العلاقات، وشهدت توتر كبير على أعقاب قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

مع هذه الزيارة الرسمية التركية للمملكة هناك حالة من عدم الاستقرار الاقتصادي في تركيا الفترة الحالية فقد تراجعت الليرة التركية،لتفقد الكثير من قيمتها أمام الدولار الأمريكي،وقفزات أسعار المستلزمات الرئيسية ما يجعل تركيا في بحث دائم عن فتح علاقات عديدة لجذب المزيد من فرص الاستثمار، لزيادة معدل النمو الاقتصادي داخل البلاد.

تعد المملكة العربية السعودية من الدول الرائدة وكان يجمعها مع تركيا العديد من عمليات الاستيراد، وهو ما يتم مناقشته مجددًا لزيادة سبل التعاون بين البلدين مرة أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.