وزارة الحج تحدد موعد انتهاء موسم العمرة الحالي للقادمين من الخارج

Ferdos
منوعات
Ferdos26 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 1:12 مساءً
وزارة الحج تحدد موعد انتهاء موسم العمرة الحالي للقادمين من الخارج
وزارة الحج

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن موعد انتهاء موسم العمرة القائم حاليًا للقادمين من الخارج، والداخل أيضًا، والذي يشهد ارتفاع في عدد الأشخاص القادمين لأداء العمرة عقب فترة من توقفها جراء الأوضاع الصحية، التي أدت السلطات السعودية إلى توقف العمرة لعدة مرات.

وزارة الحج 30 شوال نهاية موسم العمرة للقادمين من الخارج

اوضحت الوزارة في بيان لها عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر” ردًا على استفسار أحد الأشخاص ان موسم العمرة الحالي سينتهي في 30 شوال بالنسبة للأشخاص القادمين من الخارج من مختلف الدولة التي تم استقبال معتمرين منها.

وأضافت الوزارة أن آخر موعد لتقديم طلب الحصول على تأشيرة عمرة من خارج المملكة هو 15 شوال من كل عام هجري، ويكون ذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية السعودية.

جاء ذلك رداً على استفسار من أحد المعتمرين قال فيه: للحجاج ما هي المدة المحددة لأداء العمرة؟ وآخر موعد للتقديم لتأشيرة من خارج المملكة؟

من جهة أخرى، حرصت الوزارة على إيضاح أنه يمكن إصدار تصريح العمرة في العشر الأواخر من رمضان ، في حال لم يكن الحاج قد أصدر تصريح عمرة في شهر رمضان من قبل للجميع الأشخاص الراغبين في ذلك الأمر.

وتواصل أيضًا الوزارة كافة الجهود القائمة حاليًا لرعاية المصلين والمعتمرين، وتقديم مختلف الرعاية اللازمة بتوجيهات من القيادة بالمملكة لإنهاء موسم العمرة الحالي على اكمل وجه كما اعتاد ضيوف الرحمن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.