هل يشتري إيلون ماسك تويتر ؟

Ferdos
تقنية
Ferdos25 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 25 أبريل 2022 - 8:35 مساءً
هل يشتري إيلون ماسك تويتر ؟
إيلون ماسك

حالة من الجدل الكبير حول إمكانية قيام إيلون ماسك بشراء منصة تويتر الشهيرة في ظل سعيه الدائم مؤخرًا على شراء منصة التواصل الاجتماعي، والاستحواذ على أسهم المساهمين في المنصة يكي يحصل أيضًا على حصصهم.

إيلون ماسك وشراء تويتر

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن تويتر يعيد النظر في عرض إيلون ماسك لشراء الشركة ، فيما جرت مناقشات بين الطرفين يوم الأحد ، بعد أن أعلن الملياردير يوم الخميس أنه حصل على التمويل اللازم لإتمام الصفقة.

وذكرت الصحيفة ، نقلاً عن مصادر مطلعة ، أن “تويتر يعيد النظر في العرض ، وهو مرجح أكثر من قبل أنه يسعى للتفاوض” ، بحسب البيان الإماراتي.

قال الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk يوم الخميس إنه حصل على حوالي 46.5 مليار دولار لتمويل الصفقة ، لكنه يخطط أيضًا لتقديم عرض مباشر لمساهمي Twitter لبيع أسهمه له بينما يسعى للحصول على منصة التواصل الاجتماعي.

مجلس إدارة Twitter يعارض الاقتراح. ولمنع ماسك من الاستحواذ على تويتر ، هدد مجلس الإدارة بتفعيل إجراء “الحبة السامة” الذي سيجعل من الصعب على ماسك الاستحواذ على أكثر من 15 بالمائة من الشركة من خلال السوق ، ويملك حاليًا 9.2 بالمائة من الأسهم.

وذكرت الصحيفة، نقلاً عن مصادر مطلعة ، أن المسك “تعهد بحل قضايا حرية التعبير التي يراها مشكلة تواجه المنصة، سواء نجحت محاولته أم لا”.

وأوضحت المصادر للصحيفة أنه “خلال لقاءاته بالفيديو مع المساهمين ، شدد على الصناديق المدارة بشكل نشط ، على أمل أن تتمكن من التأثير على قرار الشركة”.

وأشارت إلى أن تويتر قد يصدر إعلانًا عن الأمر يوم الخميس أو حتى قبل ذلك ، وفقًا لهذه المصادر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.