العلماء يحذرون من الأظافر الطويلة تحتوي على 28 نوعًا من الفطريات

Ferdos
صحة
Ferdos25 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 25 أبريل 2022 - 5:39 مساءً
العلماء يحذرون من الأظافر الطويلة تحتوي على 28 نوعًا من الفطريات
الأظافر الطويلة

الأظافر الطويلة هي حلم لدى الكثير من السيدات والمشاهير حول العالم فلا يمكن للكثير منهم التخلي عن الأظافر الطويلة، والاهتمام بها على مدار اليوم، وعلى الرغم من المخاطر الصحية التي قد تسببها هذه العادة الغير صحية.

الأظافر الطويلة تحتوي على فطريات وبكتيريا

ويحذر علماء من أن الأظافر الطويلة التي يحبها المغنون يمكن أن تحتوي على 32 نوعًا من البكتيريا ، و 28 نوعًا من الفطريات ، قد يكون بعضها مقاومًا للمضادات الحيوية، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

حذر دي سي، أستاذ علم الأحياء بالجامعة الأمريكية، من احتوائها على كائنات دقيقة، مضيفًا أن الأظافر الطويلة يمكن أن تحمل 32 نوعًا مختلفًا من البكتيريا و 28 نوعًا مختلفًا من الفطريات.

حذر عالم أحياء من أن الأظافر الطويلة العصرية للمشاهير مثل Cardi B و Billie Eilish يمكن أن تأوي عشرات البكتيريا والفطريات.

قال الدكتور جيفري كابلان،عالم الأحياء من الجامعة الأمريكية في واشنطن العاصمة ، إنهم يوفرون مساحة كبيرة لـ “الكائنات الحية الدقيقة تلتصق بها” ، موضحًا أن كل شخص لديه بكتيريا وفطريات على أظافرهم ، والتي يلتقطونها يوميًا عن طريق لمس أشياء مثل ماكينات التذاكر والبطاقات.

غالبًا ما تكون غير ضارة، ولكن عند حدوث العدوى ، قد يحدث تورم وألم وسماكة في الأظافر. لقد وجدت الدراسات أن ستيف أوريوس المقاوم للمضادات الحيوية هو سبب شائع لعدوى الجلد – الموجودة تحت الأظافر الطويلة.

كانت بيلي إيليش أيضًا من محبي الأظافر الطويلة ، ويتم عرضها هنا في حفل توزيع جوائز بريت الأربعين في لندن ، في فبراير 2020

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.