المرور توضح طريق الوصول إلى الحرم المكي للصلاة أو العمرة

Ferdos
منوعات
Ferdos24 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 24 أبريل 2022 - 7:15 مساءً
المرور توضح طريق الوصول إلى الحرم المكي للصلاة أو العمرة
الحرم المكي

واصلت إدارة المرور في المملكة العربية السعودية جهودها في تقديم المساعدات للمصلين، والمعتمرين تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والذي وجه على توفير كافة سبل التعاون والمساعدة خلال العشر الأواخر من رمضان للمعتكفين، والمعتمرين.

المرور توضح طريق الوصول للحرم المكي

ونشرت “حركة المرور السعودية” انفوجرافيك على حسابها في تويتر ، اليوم ، لمواقع مواقف السيارات الداخلية والخارجية بالحرم الشريف ، مشيرة إلى أن المحطات محددة بـ “الكود المميز” و “الباركود”. يكفي مسحه ضوئيًا للوصول إلى موقع الموقف.

وشملت المحطات الداخلية: طريق الأمير متعب (أنفاق المصافي) ، ومحطة قطار الحرمين ، والزاهر ، وكودي ، والجمرات ، والرصيفة ، ودقم الواب. أما المناصب الخارجية فهي: النوارية ، والليث ، والشريعة ، والهدا ، وجدة السريع.

ويواصل المرور جهوده الكبيرة خلال الفترة الحالية بالحرم المكي، وكافة المناطق للتيسير حركة المرور في المملكة، والطرق الرئيسية خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

كما يوجه المرور العديد من النصائح للمعتمرين، وأصحاب المركبات لعدم العرقلة في الطرق في ظل استمرار حالة جريان السيول بعدة مناطق على حسب المعلن رسميًا من مركز الدفاع المدني منذ قليل، وهو ما يجعل هناك ضرورة في توخي الحذر في مثل هذه الأجواء الغير مستقرة على البلاد نظراً للتقلبات الجوية الحالية التي تعيشها المملكة بعدة مناطق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.